الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / دعوة للطيارات الخليجيات للمشاركة في الملتقى الدولي للنساء الطيارات بأبوظبي

دعوة للطيارات الخليجيات للمشاركة في الملتقى الدولي للنساء الطيارات بأبوظبي

تدعو منظمة «ناينتي- ناينز» الدولية للنساء الطيارات جميع السيدات اللاتي احترفن الطيران أو الراغبات في دخول هذا المجال المثير، للمشاركة في الملتقى الدولي للنساء الطيارات الذي سيقام في العاصمة أبو ظبي من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل في فندق كراون بلازا بجزيرة ياس، بهدف استقطاب الطيارات العربيات عامة والإماراتيات خاصة من أجل تبادل الخبرات والتعارف وتوفير فرص المنح للنساء الراغبات بالانضمام لعالم الطيران،، وسيضم الملتقى عدة فعاليات منها التحليق فوق البحر والتحليق بالهليكوبتر.

«ناينتي- ناينز» هي منظمة دولية للنساء الطيارات، معنية بتطوير مهنة الطيران من خلال التعليم وتقديم المنح الدراسية والدعم المشترك، بهدف مشاركة شغف الطيران مع الآخرين.

تأسست المنظمة عام 1929 على يد الأميركية  أميليا إيرهارت، وهي أول امرأة تطير بمفردها عبر المحيط الأطلسي، وتضم 99 عضوا من النساء الطيارات.

تضم المنظمة حاليا 5230 عضوا متوزعين في 30 بلدا، ومهمها هو تشجيع الزمالة العالمية; لتوفير التواصل وفرص المنح للنساء الراغبات بالانضمام لعالم الطيران، و من أجل الحفاظ على التاريخ الفريد للمرأة في مجال الطيران.

«ناينتي- ناينز» هي منظمة غير ربحية، مقسمة إلى عدة فروع متوزعة في مختلف الدول منها الولايات المتحدة الأميركية وعدة مقاطعات بكندا ودول أخرى. وترأس الفرع العربي من المنظمة السيدة عالية الطوال، وهي أول مديرة لهذا الفرع الذي يضم 37 عضواً من محترفي الطيران.

وتفخر عالية بالسيدات العربيات إذ تقول أن: “السيدات العربيات هن بالفعل رائعات فقد انجزن الكثير في عالم الطيران وتحدين جميع العوائق ولم يستسلمن ابداً ونجحن في تحقيق الريادة في مجال الطيران.”

وتدعو الطوال جميع السيدات اللاتي احترفن الطيران أو الراغبات في الانضمام إلى هذا العالم المثير، للمشاركة في الملتقى الذي سيقام لأول مرة في العاصمة أبوظبي، بهدف تبادل الخبرات والتعارف، وسيضم الملتقى عدة فعاليات منها التحليق فوق البحر بدعم من شركة (Seawings) والتحليق بالهليكوبتر بدعم من (Falcon Aviations).

وسيحصل الراغبين في الانضمام إلى أكاديمية الخليج للطيران في مقرها بالبحرين على خصم عند التسجيل عبر الفرع العربي لمنظمة «ناينتي- ناينز».

وخصصت الطوال الشكر لكافة الممولين الذين منحوا المنظمة فرصة للتغيير لإيمانهم بها، منهم طيران DHL AVIATION الممول الذهبي، أكاديمية ايلا للطيران، كراون بلازا ياس ايلاندـ seawings، الخطوط الملكية الأردنية، طيران الخليج وأكاديمية الخليج للطيران،FALCON AVIATION AND AYLA AVIATION ACADEMEY.

يضم الفرع العربي للمنظمة مجموعة من النساء العربيات المتميزات في عالم الطيران  منهن اول طيارة في تاريخ طيران الخليج الكابتن فانيسا أومبا وسمر عوران ثاني طيارة في تاريخ الأردن وأول طيارة مسلمة تطير فوق المحيط الهادي. كما تضم أول طيارات قدن طائرة لوحدهن مع طيران الملكية الأردنية وهن كارول الربضي وهديل خماش. بالاضافة إلى جولين ركب، أول طيارة عربية حاصلة على منحة «ناينتي- ناينز». وسمو الأميرة بسمة الحمزة، أول طيارة تستخدم الطائرات البهلوانية وأول طيارة مرخصة لقيادة طائرة شراعية. ومن الأعضاء أيضاً، ايفون ترومان، المديرة السابقة للفرع العربي، وهي أول امرأة تطير إلى البحرين. بالإضافة، إلى عالية طوال أول مديرة عربية في «ناينتي- ناينز». ومن الأعضاء الجدد، نسرين عبدالحميد حمادة من السعودية، وعد الدوسري وانوار مبارك من طيران البحرين، يوريليك نايدريمير من طيران DHL البحرين، سوزان غيربر، وهي أميركية مقيمة في البحرين وأليس فرجيان من الأردن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *