الرئيسية / غير مصنف / دراسه تثبت أن الأميركيون والشرق أوسطيون أقارب

دراسه تثبت أن الأميركيون والشرق أوسطيون أقارب

دراسه تثبت أن الأميركيون والشرق أوسطيون أقارب

كشف بحث جديد أجري على عظام بشرية عمرها 24 ألف سنة، ان الأميركيين الأصليين لهم روابط وراثية أوثق مما كان معتقدا فيما مضى، بالسكان في أوراسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وقالت كيلي غراف الأستاذة المساعدة بقسم علم الوراثة بجامعة أيه. آند. إم بولاية تكساس، العضوة في الفريق الدولي الذي أجرى البحث، إن دراسة تسلسل الجينوم لعظام ذراع طفل كان عمره 3 أعوام عثر عليها في سيبيريا، أظهرت أن الأميركيين الأصليين يشتركون في نحو ثلث مكونات حمضهم النووي مع سكان مناطق أوراسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

والعظام التي شملها البحث هي أقدم عظام بشرية معروفة في العالم. وقاد الفريق باحثون من جامعة كوبنهاغن في الدنمارك، ونشرت نتائج الدراسة في دورية (نتشر) هذا الأسبوع.

وقالت غراف الخميس إن النتائج تضيف بعدا جديدا لمعتقدات سابقة بأن الأميركيين الأصليين ينحدرون عموما من سكان شرق آسيا الذين انتقلوا من سيبيريا إلى أميركا الشمالية قبل أكثر من 14 ألف عام.

وأضافت غراف أن الأميركيين الأصليين لاتزال لهم روابط وراثية بالشرق آسيويين، لكن الدراسة الجديدة للتسلسل الجيني أظهرت أن جزءا كبيرا يصل إلى 35 % من الجينوم الخاص بهم مرتبط بالشرق الأوسط وأوراسيا وأوروبا.

ويعتقد العلماء بوجه عام أن الصفات الأوروبية الرواثية الواضحة لبعض الأميركيين الأصليين نتجت فقط عن امتزاجهم بالأوروبين بعد القرن الخامس عشر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالفيديو:- دراسه علمية تؤكد "التنويم المغناطيسي" طريقة ناجحة للإقلاع عن التدخين

بالفيديو:- دراسه علمية تؤكد “التنويم المغناطيسي” طريقة ناجحة للإقلاع عن التدخين

أفادت الدراسات الحديثة بأنه من الممكن استخدام التنويم الإيحائي أو المغناطيسي كوسيلة ناجحة للإقلاع عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *