الرئيسية / آدم وحواء / دراسة علمية: الانجذاب لشريك العمر يحدث بسبب تشابه الجينات

دراسة علمية: الانجذاب لشريك العمر يحدث بسبب تشابه الجينات

 دراسة علمية: الانجذاب لشريك العمر يحدث بسبب تشابه الجينات
الطيور على أشكالها تقع، مثل عربي قديم يحدد أن كل فرد يختار من يشبهه، لكن أن يصل الأمر لاختيار من يشبهها في الحمض النووي أو الجينوم، فهذا هو العجيب في الأمر.
دراسة جديدة من جامعة كلورادو بولدر في الولايات المتحدة الأميركية، كشفت أن تشابه الحمض النووي DNA هو ما يجذب الإنسان لاختيار شريك حياته، وليس العيون الجميلة أو روح الدعابة.
نشرت ميديكال نيوز توداي نقلا عن بنيامين دومينيك الباحث بمعهد العلوم السلوكية التابع للجامعة، أن هناك أبحاثا سابقة حددت أن الأفراد ينجذبون للآخرين الذين لديهم خصائص مشابهة، بما في ذلك الدخل والعرق والسن ونوع الجسم، لكن دراستهم الجديدة كشفت أن الانجذاب بتم بناء على التشابه العام في المادة الوراثية (الجينوم).
شملت الدراسة تحليل الجينوم لـ825 من الأزواج الأميركيين، حللوا فيها ما يصل إلى 1.7 مليون من جزيئات المادة الوراثية في المتزوجين، مقارنة بأفراد عاديين من عموم السكان، وكشفت المقارنة أنه في المتزوجين تكون الاختلافات أقل والتشابه أكبر.

يقول دومينيك إن التشابه الكبير الذي وجدوه في حالات المتزوجين، يكشف أن الأفراد لا يختارون شريك الحياة عشوائيا، ولكن بناء على التشابه الجيني، وهذه الدراسة تمهد لدراسات كبيرة أخرى عن اختيار الأزواج من الأعراق الأخرى، هل يتم بناء على التشابه الجيني أم لا؟

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دراسة تؤكد ان الحدس أدق عند اكتشاف الكذب

دراسة تؤكد ان الحدس أدق عند اكتشاف الكذب

ويقول العلماء إننا نكتشف الكذب بشكل أفضل عندما نعتمد على الإجابات الأولية بدلًا من التفكير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *