الرئيسية / أخبار / دراسة : رضاعات الأطفال قد تتسبب لهم في أضرار صحية – فيديو

دراسة : رضاعات الأطفال قد تتسبب لهم في أضرار صحية – فيديو

دراسة : رضاعات الأطفال قد تتسبب لهم في أضرار صحية – فيديو

كشفت دراسة عن أن زجاجات الرضاعة واللهايات قد لا تبدو ضمن وسائل نقل العدوى عند الأطفال على الرغم من أنها السبب في التردد مرات عديدة على أقسام الطوارئ بالمستشفيات سنويا. وأشارت الدراسة التي أعدتها مستشفى (نيشن وايد تشيلدرنز هوسبيتال) إلى أنه يتم إسعاف طفل دون الثالثة من عمره كل أربع ساعات في أقسام الطوارئ بالمستشفيات جراء إصابة متعلقة باستخدامه لزجاجات الرضاعة واللهيات والأكواب المخصصة للأطفال.

وقالت ساره كيم المشاركة في إعداد الدراسة والباحثة في (نيشن وايد تشيلدرنز هوسبيتال) بمدينة كولومبوس في ولاية أوهايو الأمريكية “كانت تقارير سابقة تركز بصفة أساسية على الرضع لكننا وجدنا أن ما يقرب من ثلثي حالات الإصابة التي تم فحصها في دراستنا تخص أطفالا في السنة الأولى من عمرهم يتعلمون المشي وأكثر عرضة للسقوط”.

وتوضح الدراسة أن 86% من الإصابات وقعت بينما كان الصغار يجرون أو يمشون وهم يحملون اللهاية في أفواههم وأن 70% تعرضوا لتمزقات ما. وتعتبر هذه الدراسة الأولى التي تحلل عينة في الولايات المتحدة من الإصابات المرتبطة بهذه المنتجات الخاصة بالأطفال والتي تم إسعافها في أقسام الطوارئ بالبلاد. وأشار الباحثون إلى أن زجاجات الرضاعة هي السبب الرئيسي في إصابات الأطفال الصغار بنسبة 65.8% ويليها اللهايات بنسبة 19.9%.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

دراسة تؤكد ان الحدس أدق عند اكتشاف الكذب

دراسة تؤكد ان الحدس أدق عند اكتشاف الكذب

ويقول العلماء إننا نكتشف الكذب بشكل أفضل عندما نعتمد على الإجابات الأولية بدلًا من التفكير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *