الرئيسية / تكنولوجيا / دراسة أميركية : معدل الخصوبة يرتبط بالوفاء في العلاقة

دراسة أميركية : معدل الخصوبة يرتبط بالوفاء في العلاقة

ذكرت دراسة أميركية أن الأزواج الأوفياء لشريك واحد يزيد معدل خصوبتهم عن نظرائهم الذين يتعدد شركاؤهم. وبينت الدراسة التي نشرت في دورية "بلوس وان" الأميركية ان الوفاء في الزواج يزيد خصوبة الثنائي بنسبة 25 %.ذكرت دراسة أميركية أن الأزواج الأوفياء لشريك واحد يزيد معدل خصوبتهم عن نظرائهم الذين يتعدد شركاؤهم.
وبينت الدراسة التي نشرت في دورية “بلوس وان” الأميركية ان الوفاء في الزواج يزيد خصوبة الثنائي بنسبة 25 %.
وقام الباحثون من جامعة بنسلفانيا بدراسة على 18 مجموعة من قرود الليل يصل عددها إلى 154 قردا بمحافظة شاكو شمال الأرجنتين، وراقبوا سلوكها وعادات التزاوج لديها ومعدل الولادة لديها خلال 16 عاما.
وأشار الباحثون إلى أن القرود كانت تعيش في مجموعات أحادية الزواج تتألف من ذكر وأنثى وذرياتهما، لافتين إلى ان القرود الصغيرة كانت تغادر المجموعة في سن الثالثة أو الرابعة.
ولفت الباحثون إلى أن بعض القرود الذكور كانت تهاجم الذكور التي لها علاقة أحادية وتستبدلها كشريك للقردة الأنثى وراعية للقرود الصغيرة.
ولاحظوا أن عمليات الاستبدال هذه غالبا ما كانت تترافق مع قتال كبير بين القرود المستبدلة والقرود البديلة ما يتسبب في بعض الأحيان بمقتل القرد الذي يتم استبداله.
غير أن الباحثين أكدوا على أن طرد أحد الشركاء أثر في خصوبة الشريك الآخر، مؤكدين أن قرود الليل التي بقيت مع شريك واحد كانت تنتج ذرية أكثر بنسبة 25 % خلال عقد من الزمن من نظيراتها التي تكون مع شريكين أو 3 شركاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *