الرئيسية / آدم وحواء / دراسة أسترالية: الملتحون يبدون أكثر وسامة

دراسة أسترالية: الملتحون يبدون أكثر وسامة

دراسة أسترالية: الملتحون يبدون أكثر وسامة

أظهرت دراسة أسترالية؛ أن الشخص الملتحي يبدو أكثر وسامة عندما يكون بين حليقي اللحية، وعرض الباحثون من جامعة “نيو ساوث ويلز”؛ الأسترالية، خلال الدراسة التي نشرت يوم الأربعاء في مجلة «بايولوجي ليترس» التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم في بريطانيا، صور رجال ذوي لحية مختلفة الدرجة من الكثافة على “213 رجلاً و1453 امرأة” عبر الإنترنت، وكان على هؤلاء الرجال والنساء أن يقيِّموا درجة جاذبية الرجال أصحاب الصور.

وكان هؤلاء الرجال والنساء قد شاهدوا قبل عملية التقييم سلسلة من صور رجال ملتحين أو رجال حليقي اللحية، تبين للباحثين أن غير ذوي اللحية حصلوا على درجات جيدة أثناء التقييم عندما كان المتطوعون للتقييم قد شاهدوا قبل ذلك صور رجال ملتحين، أما المقيِّمون الذين شاهدوا قبل التقييم صور رجال حليقي اللحية فلم ينجذبوا كثيراً للرجال أصحاب اللحية.

و حصل الرجال الملتحون على درجات تقييم جيدة عندما كان المقيمون قد شاهدوا قبل التقييم صوراً لحليقي اللحية، واستنتج الباحثون من نتائج الدراسة أن اللحية تكون أكثر جاذبية عندما تكون أقل في محيطها.

كما تبين للباحثين أن النساء أعطين درجات تقييم جيدة لصاحب اللحية عندما كانت هذه اللحية شبيهة بلحية شريك حياتهن، في حين أن تشابه اللحية مع لحية آبائهن لم يلعب دوراً في التقييم.

وأعطى المتطوعون أصحاب اللحية؛ إجمالاً درجات أفضل من غير الملتحين، ولكن الباحثين أشاروا في هذا السياق إلى أن هناك حتى الآن خلافاً بشأن ما إذا كانت اللحية تزيد من جاذبية وجه الرجل أم تقلل منها.

وقال الباحثون إن دراسات مختلفة في الماضي وصلت إلى نتائج متباينة في هذا الأمر، ورجَّحوا أن يكون السبب في ذلك هو أن تكون هذه الدراسات قد أجريت في ثقافات تختلف فيها النظرة إلى أصحاب اللحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دراسة تؤكد ان الحدس أدق عند اكتشاف الكذب

دراسة تؤكد ان الحدس أدق عند اكتشاف الكذب

ويقول العلماء إننا نكتشف الكذب بشكل أفضل عندما نعتمد على الإجابات الأولية بدلًا من التفكير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *