الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / دبي في عيون مغردي تويتر أجمل المدن

دبي في عيون مغردي تويتر أجمل المدن

دبي في عيون مغردي تويتر أجمل المدن تصدرت دبي مدن العالم بوصفها الأجمل بعيون عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدت آراءهم” البيان”، واحتلت المركز الأول بوصفها المدينة العربية الأكثر جمالا.

وذلك بسبب تجددها الدائم، حيث أجمع المغردون على أن دبي تبهرك دائماً، وإذا غبت عنها عاما وعدت إليها من جديد تجدها مدينة متجددة وكأنك تزورها لأول مرة، ووصفها أحد المغردين بالقول: “مالها خاتمة هالدبي” في إشارة إلى استمراريتها الدائمة بالتطور والتجدد، وتبعت دبي من حيث الأفضلية كل من العاصمة اللبنانية بيروت، التي دعا لها الكثيرون بالسلام والمحبة، ومدينة صلالة العمانية.

“مدينة – خيبة – آمالك..”، هو الـ “هاشتاق”، الذي جاء بهذه النتيجة، والذي انطلق عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” لرصد المدن العربية والغربية التي خيبت آمال السياح الخليجيين أثناء قضائهم إجازاتهم الصيفية فيها هي لندن، جنيف، نيويورك، وباريس، أربع مدن تصدرت قائمة المدن المخيبة للآمال، وهو أمر لا يتوقعه الكثيرون، والسبب يعود إما لاختيار السياح الوقت الخاطئ للسفر إليها أو لمرورهم بأحد المواقف التي “نكدت” عليهم أيامهم أو بسبب بيئة المجتمع الغربي التي لا تتوافق أحيانا مع التقاليد المجتمعية لدول الخليج.

المغرد “تركي”، قال عبر”تويتر” إن لندن خيبت آماله بقوة، فهو منذ زمن كان يتوق للذهاب إليها بعد الوصف المذهل الذي سمعه من أصدقائه، إلا أنه صدم بها، ويضيف: “صحيح أنها مدينة جميلة”، لكن لا يمكن قضاء أكثر من 10 أيام فيها، فالناس هناك مختلفون وغير ودودين أبداً.

في حين وصفت “لولوة” باريس بالكذبة، فحين قررت هي وزوجها قضاء شهر العسل في مدينة العشاق كان اختياراً غير صائب أبداً، فجو مدينة الحب الباريسية غير مناسب، فهي دائماً ممطرة، ورائحتها مقرفة، كما أن الوحل يملأ الأرجاء، والمياه تنقطع بشكل دائم.. “باريس فقط برج ايفل وديزني لاند” على حد وصفها.

أما جنيف فقال عنها المغرد “أحمد الإماراتي” إنها بالرغم من كثرة العرب القاطنين فيها، إلا أنهم انغمسوا بالعادات الغربية فيها ولم يتمكنوا من الحفاظ على تقاليدهم العربية، فأصبحت المدينة غير متوافقة مع الخليجيين القادمين من بلدان “متحفظة” قليلاً. أما نيويورك، فتقول عنها المغردة المصرية”رويدا” إنها ليست بالجمال الذي يتحدثون عنه، وأن هناك ولايات أميركية أجمل لا يعيرها الإعلام بالاً ولا يتم التسويق لها.

كما اشتملت اللائحة التي رصدتها “البيان” على مدينة لوكسمبورغ الواقعة في غرب أوروبا بسبب أسواقها التي لم ترق للبعض، ومدينة كورفاليس الأميركية والتي وصفت بـ “المظلمة” بسبب انقطاع الكهرباء عنها بشكل متواصل، بالإضافة إلى مانيلا وواشنطن و “زلمسي” المدينة المزعجة بسبب مرور القطارات بالقرب من أماكن السكن.

أما بالنسبة للدول العربية، فقد احتلت العديد من المدن السعودية ترتيبا متأخرا، كالرياض والطائف وأبها والقطيف والقصيم وجدة، بالإضافة إلى العاصمة الأردنية عمان والكويت وصنعاء والعاصمة العراقية بغداد، بينما تصدرت تركيا وأيطاليا وجزر المالديف قائمة الدول الأكثر إرضاء للسائح الخليجي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *