الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / دبي ثاني أكبر مركز توزيع لسبائك الذهب في العالم

دبي ثاني أكبر مركز توزيع لسبائك الذهب في العالم

تحتل دبي المركز الثاني كأكبر مركز توزيع للسبائك في العالم بحسب بينا غوينكا مصممة المجوهرات العالمية، وأشارت غوينكا إلى نجاح دبي في تعزيز مكانتها كمركز عالمي واقليمي لتجارة الذهب والمجوهرات.

حيث تستورد 360 طنا من السبائك سنوياً وتعيد تصدير معظمها أي 350 طناً، وأشارت في تصريحات لـ”البيان الاقتصادي” إلى أن الحلي الذهبية من عيار 21 قيراطا تشكل ما نسبته 95 % من سوق الذهب في دبي والمنطقة، فيما تتركز النسبة الباقية في القطع من عيار 18 قيراطا،

ولفتت من جانب آخر إلى ان دبي تحتضن أكثر من 600 متجر للذهب، تتركز 275 منها في سوق دبي للذهب ما يجعله أكثر سوق ازدحاماً في العالم من حيث عدد المتاجر المتواجدة فيه.

وكشفت المصممة العالمية إلى ان حصة الفرد في دبي من مبيعات الذهب والبالغة 31.1 غراما هي الأعلى عالمياً، ويتم شراء 48 % منها كهدايا خلال المناسبات، فيما يبلغ إنفاق المواطن في دبي 7340 درهما اي ما يعادل 2000 دولار سنوياً على المجوهرات.

مشيرة إلى أن 95 % من زوار الإمارة يقبلون على شراء الذهب، وأضافت: “تستورد دبي 90 % من المجوهرات من دول كالهند وإيطاليا والبحرين، مما يعزز مكانتها على خارطة تجارة المجوهرات العالمية”.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

صورة .. إضاءة أكبر فانوس رمضان في العالم بجنوب لبنان

  أضيء في مدينة النبطية جنوب لبنان فانوس رمضان يبلغ ارتفاعه اكثر من 18 مترا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *