الرئيسية / مال واعمال / دبي تمتلك سيولة كافية لتمويل المشروعات

دبي تمتلك سيولة كافية لتمويل المشروعات

ded6de74f4bb4440d23377293931dd5cأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة المالية العليا في دبي، توفر السيولة الكافية لتمويل مختلف المشاريع الضخمة التي أعلنت عنها الإمارة مؤخراً. وعبر سموه عن تفاؤله حيال المفاوضات مع دائني مجموعة دبي العالمية، لإعادة هيكلة ديون قيمتها 6 مليارات دولار.

وقال سموه في تصريحات لمجلة «أرابيان بزنس» إنه يأمل في توصل مجموعة دبي العالمية لاتفاق حول إعادة هيكلة الديون، الأمر الذي سيعزز من قوة الشركة، موضحاً أنه متفائل تماماً بالمحادثات الجارية حالياً.

وأوضح الشيخ أحمد أن الإنجازات التي حققتها دبي، وخاصة نجاحها في إصدار الصكوك والسندات الأخيرة، والأسعار التي حصلت عليها، تثبت أنه، وعند وجود السيولة بالأسعار المناسبة، فإن الجميع مطالب بالاستفادة من ظروف السوق الملائمة. وقال: عندما نتحدث عن الاستثمار في دبي، فإننا نكون أكثر انفتاحاً على المستثمرين، ومخاطبتهم بالقدوم والاستثمار في دبي في بعض هذه المشاريع.

وحول الأعطال التي تواجهها طائرة بوينغ 787 دريم لاينر، قال سموه إن طيران الإمارات ليست لديها طائرات أو طلبيات من هذا الطراز، مؤكداً ثقته بشركة بوينغ، وقدرتها على معالجة هذه المسألة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *