الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / دبي تستعد لإطلاق أطول فستان زفاف في العالم

دبي تستعد لإطلاق أطول فستان زفاف في العالم

دبي تستعد لإطلاق أطول فستان زفاف في العالم

تستعد دبي لتحطيم أرقام قياسية عالمية جديدة تُضاف إلى سجلها الناصع بالإنجازات المبهرة، حيث سيطلق نادي دبي للمعاقين، بالتعاون مع مصممة الأزياء ريم المرزوقي أطول فستان زفاف في العالم في حديقة زعبيل في شهر مارس القادم، بطول يعادل 6 مرات برج خليفة، وأكبر علم مرفوع ببالونات الهليوم في حفل افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة في الشهر الذي يليه.

وتم الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال مؤتمر صحافي تم عقده، أمس، في نادي دبي للمعاقين، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، وقال ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين: حطمنا أرقاماً قياسية كثيرة في المجال الرياضي، ولكننا كنا نفكر في إبراز ما لدينا من طاقات ومواهب في مجالات أخرى، إلى أن تواصلت معنا المصممة ريم المرزوقي وطرحت فكرة مشروع أطول فستان زفاف في العالم بأيدي شابات من ذوي الإعاقة، ومشروع إطلاق أكبر علم مرفوع ببالونات الهليوم.

حيث سارعنا إلى تنفيذ الفكرتين، وسنقوم في 20 من شهر مارس بإطلاق فستان الزفاف البالغ طوله 5 كيلومترات، علماً أن الرقم السابق المسجل في موسوعة غينيس هو 2.5 كيلومتر، وفي الثاني من شهر أبريل وتحديداً في حفل افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة، سنطلق أكبر علم للدولة يبلغ طوله 108 أمتار وعرضه 54 متراً وسيتم رفعه ببالونات الهليوم.

وفي الإطار ذاته قال حمد بالجافلة، المدير التنفيذي المساعد في نادي دبي للمعاقين: إنها فرصة جديدة لإثبات قدرة المعاق على الإنجاز والتحدي والتحليق خارج المجال الرياضي، بالإضافة إلى أن هذه التجربة الفريدة ستتيح للشابات إبراز مواهبهن في مجالي التطريز والخياطة.

وقالت المصممة ريم المرزوقي: يتميز الفستان بأكمام طويلة كما أنه محتشم وسترتديه شابة محجبة من مركز دبي للمعاقين، ليعبر عن أصالة ابنة الإمارات واحترامها لدينها ومجتمعها وتمسكها بالتقاليد الأصيلة التي ترتبت عليها، وما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن المرحلة النهائية لتجهيز الفستان، وحينها سنكون قد استغرقنا نحو شهرين في تحقيق هذا الإنجاز، وسيتم نقل الفستان من المركز إلى الحديقة بعربة صُممت خصيصاً من أجله.

أما إيمان نور الدين، المشرفة على تجهيز أطول فستان الزفاف في العالم فقالت: تشارك في تجهيز الفستان نحو 21 فتاة من ذوات الإعاقة السمعية والذهنية والبصرية والصم، كما قمت بتقسم العمل على فترتين صباحية ومسائية، بعد أن لمست حماس الشابات الكبير للمشاركة.

بسؤال ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، عن كيفية الاحتفاظ بالفستان الأطول من نوعه في العالم لاحقاً، أوضح أنه سيتم تخصيص قاعة في النادي لعرض الفستان، وسيدرسون لاحقاً إمكانية إعارته للراغبات في ارتدائه في حفلات زفافهن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *