الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / دبي تبني أكبر فندق تحت الماء في العالم

دبي تبني أكبر فندق تحت الماء في العالم

دبي تبني أكبر فندق تحت الماء في العالم

تعتزم دبي بتتويج نجاحاتها ببناء فندق تحت الماء لتفتح آفاقاً جديدة لقطاعي السياحة والترفيه.

ودبي التي قالت صحيفة نيويورك تايمز إنها تستعيد عافيتها بعزيمة أشد مضاء، ونبض أكثر قوة، هي ذاتها الإمارة التي أشارت مجلة ميد الاقتصادية إلى تحسن النظرة المستقبلية لقطاع العقارات فيها، ما دفع شركة إعمار العقارية وغيرها من الشركات لمعاودة العمل في مشاريعها في المدينة، وكان أحدثها إقامة متحف دبي للفن المعاصر، وبناء دار الأوبرا في منطقة وسط مدينة برج خليفة في دبي.

وتعويلاً على ذلك التعافي عزمت دبي على بناء أكبر فندق عائم متعدد الأقراص في العالم فقد تعاقدت شركة ديب أوشيان تكنولوجي مع شركة الأحواض الجافة العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها على بناء فندق «ووتر ديسكوس» على شكل هيكل نسقي، الأمر الذي يعني إمكانية قيام مشغلي الفندق بإعادة تجميعه وتغيير موقعه متى شاؤوا. وسيكون بإمكان النزلاء النوم، وتناول الطعام، والاسترخاء بصحبة الشعب المرجانية التي تعج بها منطقة الخليج.

وقالت الأحواض الجافة العالمية إنها وقعت العقد مع الشركة لتصبح بذلك المقاول الوحيد في الشرق الأوسط للفنادق المستقبلية. ووقعت الاتفاق نيابة عن شركة ديب أوشيان ديسكوس، شريكتها بي آي جي انفست كونسالت السويسرية.

ولم يشر الإعلان الصادر عن الشركتين إلى موعد ومكان بناء أول الفنادق. وستحتفظ ديب أوشيان تكنولوجيز بالحقوق الحصرية الخاصة للعملاء والمرافق الواقعة في دول مجلس التعاون.

عشرة أمتار تحت الماء

وسيضم القرص الأسطواني المائي من الفندق الذي تبلغ مساحته 11 ألف قدم مربعة، ما يعادل 1000 متر مربع، 21 غرفة ضيوف مزدوجة، ومركزاً للغوص (بكامل أجزائه بما فيها المحابس الهوائية،

وحجرة خفض الضغط)، وتقع جميعها على عمق عشرة أمتار تحت الأمواج. وستجهز كل غرفة من الغرف بمركبات تحت مائية تشغل عن بعد، لتمكين الضيوف من استكشاف الحياة المرجانية الملاصقة من خلال تصوير مجهري. وستوفر الغرف مناظر بانورامية من أرضياتها إلى أسقفها للروائع الزاخرة تحت الماء، ولن يقتصر تنعم السياح الأغنياء القادرين على استئجار الغرف بالحياة المائية والحيوانية فحسب، وإنما بالهدوء والسكينة كونهم على عمق عشرة أمتار تحت سطح الماء. موقع البيان

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

غوزي إماراتي - تيس عربي

افضل مطبخ شعبي في دبي 0505667701

افضل مطبخ شعبي في دبي 0505667701 افضل مطبخ شعبي في دبي 0505667701 وفي امارة عجمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *