الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / دبي:- انطلاق مونديال السباحة الليلة بمشاركة 42 دولة

دبي:- انطلاق مونديال السباحة الليلة بمشاركة 42 دولة

دبي:- انطلاق مونديال السباحة الليلة بمشاركة 42 دولة

تشهد دبي الليلة انطلاق الجولة الرابعة لبطولة كأس العالم للسباحة التي يستضيفها مجمع حمدان الرياضي بمشاركة 362 سباحاً وسباحة من 42 دولة، في الفترة من 17-18 أكتوبر الجاري، حيث تبدأ المنافسات على فترتين صباحية ومسائية، بينما يقام حفل الافتتاح في الخامسة من مساء اليوم.

واختتمت أول من أمس في موسكو الجولة الثالثة من منافسات كأس العالم للسباحة، حيث قدم خلالها نجوم السباحة في العالم عروضاً قوية قبيل توجههم إلى دبي لخوض غمار منافسات الجولة الرابعة للمونديال، وفي ضوء نتائج موسكو يبدو أن كبار النجوم سيحتاجون إلى حقائب إضافية لحمل المزيد من الميداليات عندما تنتقل المنافسة إلى الدوحة الأسبوع المقبل.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن انطلاق البطولة في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس بمقر مجمع حمدان الرياضي بدبي، بحضور سورين كوربو السكرتير الفخري للجنة الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة ” فيينا”، وأيمن سعد المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للسباحة، وعبد الله شهداد عضو اللجنة المنظمة للبطولة، والسباح الأولمبي العالمي الجنوب أفريقي تشاد لوكلوس، والسباحة المجرية كاتينكا هوسزو.

ومن جانبه أكد عبد الله شهداد عضو اللجنة المنظمة الذي ألقى كلمة مجلس دبي الرياضي أن الإمارات تستضيف البطولة للمرة الثالثة في ربوع مجمع حمدان الرياضي الرائع، الذي نفخر به كواحد من أفضل منشآت السباحة في العالم، ومحطة منتظمة على أجندة السباحة الدولية.

وقال: “إنّ هدفنا من استضافة دبي لمثل هذه الأحداث الرياضية لا يقتصر على توفير حدث رياضي كبير لعشاق السباحة في دبي فحسب، بل يشمل أيضاً إلهام أطفالنا وتشجيعهم على ممارسة السباحة، ونحن راضون عن الآثار الإيجابية التي تتركها هذه الأحداث الرياضية الكبرى في مسيرة تطور السباحة والرياضات المائية في دبي، مع الازدياد المطرد لأعداد المشاركين في كل حدث.

واختتم بقوله:” نحن في مجلس دبي الرياضي ننظر إلى هذا الحدث على أنه مرحلة هامة أخرى في مسيرتنا المستمرة، نحو مستقبل أفضل للرياضة في هذه المنطقة من العالم، وسعداء لتعاوننا مجدداً مع الاتحاد الدولي للسباحة “فيينا” لإقامة هذا الحدث في دبي”.

وأضاف سورين كوربو السكرتير الفخري للجنة الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة ” فيينا”: على أن هذه الجولة تحظى بأهمية كبرى، نظراً لأنها تضم نخبة من اللاعبين العالميين، الأمر الذي سيؤكد إثارة البطولة وقوة المنافسة، مشيداً بالإمكانات الرائعة التي يتمتع بها مجمع حمدان الرياضي.

وقال أيمن سعد المدير التنفيذي لاتحاد السباحة: إن الإمارات تشارك بـ45 سباحة من أندية الدولة المختلفة، وعليهم دور كبير في تقديم مستويات طيبة في البطولة، مقدماً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي لدعمه للعبة السباحة، بدليل هذا العدد الكبير من البطولات العالمية التي تستضيفها الدولة من حين لآخر.

وأضاف: البطولة تضم نخبة من اللاعبين العالميين، ونأمل بأن يزداد عدد اللاعبين والدول المشاركة في الأعوام المقبلة.

وقال البطل الأولمبي تشاد لوكلوس: لقد استمتعت كثيراً بالأجواء في مدينة دبي الرائعة، كما شاهدت الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها مجمع حمدان الرياضي، وأسعى إلى بذل الجهود لتحقيق الألقاب في البطولة، خاصة أن المنافسة لن تكون سهلة للنخبة المتميزة التي تضمها البطولة من لاعبين وأبطال عالميين، إلا أنني أتطلع إلى الأداء المشرف في هذا المحفل العالمي المهم.

تقام منافسة كأس العالم في حوض سباحة، يبلغ طوله 25م، ويتنافس فيه الرجال والسيدات للفوز بجوائز مالية في 36 سباقاً، كما تقام سباقات خاصة بالأطفال على مدى يومي المنافسة لإتاحة الفرصة لهم لكي يكونوا جزءاً من الحدث، وتشمل 25م حرة، 25م ظهر و50م حرة وصدر وظهر وفراشة، وستكون مفتوحة لجميع الأطفال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *