الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / دبي الثالثة بين أكثر مدن العالم ديناميكية

دبي الثالثة بين أكثر مدن العالم ديناميكية

دبي الثالثة بين أكثر مدن العالم ديناميكية

حلت دبي في المركز الثالث بين أكثر مدن العالم ديناميكية وذلك على مؤشر زخم المدن الذي أطلقته شركة جونز لانج لاسال حيث أكدت الشركة أن مدن سان فرانسيسكو، ولندن، ودبي، وشانغهاي، ووهان تأتي في مقدمة المدن التي تُظهِر مزيجًا بين النشاط العقاري التجاري والاقتصادي الاجتماعي القوي قصير المدى وأسس النجاح طويلة المدى. وفي المؤشر الجديد، تتجاوز جونز لانج لاسال التصنيفات الاقتصادية الثابتة التقليدية لتتعمق في العوامل الدافعة الرئيسية التي تميز المدن الأكثر ديناميكية. وطبقا للمؤشر هناك:

– مدن متميزة تمتلك قوة اقتصادية واضحة على المستوى العالمي، وتمثل ربع النشاط الاستثماري المباشر في العقارات التجارية عالميًا بدءًا من 2012 2013، وهي سان فرانسيسكو (1)، ولندن (2)، ودبي (3)، ونيويورك (6)، وهونج كونج (8)، وسنغافورة (10)، ولوس أنجلوس (15)، وطوكيو (19).

– مدن ثرية تكنولوجيًا استغلت مبكرًا التوجهات التكنولوجية، وتقدم حاليًا بيئات خصبة للابتكار، وهي سان فرانسيسكو (1)، وأوستن (7)، وسان خوسيه (9)، وبوسطن (17)، وسياتل (18).

– مدن أصغر حجمًا وأكثر ملاءمةً للابتكار حظيت بنشاط سريع للوصول إلى مركز عالمي، وهي: أوستن (7).

– مدن سريعة التحضر في الصين، والتي تواصل نموها باستخدام برامج ضخمة لبناء المدن، بالرغم من الاقتصاد المتباطئ، وهي: شانغهاي (4)، وووهون (5)، وشينزين (11)، وبكين (13)، وتشنغدو (14)، وتيانجين (16).

– مراكز نمو نشطة لا تتضمنها مجموعة الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم، وتدفعها النظرية الاستهلاكية الحضرية، وهي: جاكارتا (12) وليما (20).

– مدن ناهضة تستعد لفعاليات في عام 2020 بنشاط متجدد، وهي: طوكيو (19) الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2020، ودبي (3) معرض اكسبو 2020.

وعلى الرغم من ضعف تمثيل مدن أوروبا القارية في صدارة القائمة، وإظهارها نشاطًا منخفضًا مقارنة بالمدن الناشئة، فإن العديد من المدن الأوروبية القوية والناجحة تتمتع بخصائص تحقق النجاح على المدى الطويل، الأمر الذي يؤكده تواصل ارتفاع المستويات في تدفقات رأس المال العقاري.

وبالإضافة إلى ما تعكسه، على سبيل المثال، باريس وبرلين وامستردام من عوامل للنجاح فيما يتعلق بالتعليم والابتكار والاستدامة والشفافية، تتميز هذه المدن أيضًا بنقاط قوة في التقنيات الجديدة والمواهب. وتُعَد كوبنهاغن أيضًا إحدى أقوى مدن العالم من حيث مؤهلات المحافظة على البيئة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *