الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / دبـي تبهر العالـم بعروض ألعاب نارية غير مسبوقـة

دبـي تبهر العالـم بعروض ألعاب نارية غير مسبوقـة

دبـي تبهر العالـم بعروض ألعاب نارية غير مسبوقـة

تستقطب دبي مجدداً أنظار العالم بأسره من خلال احتفالات العام الجديد التي تنظمها “إعمار” في “وسط مدينة دبي” غداً الثلاثاء. وسيكون هذا الحدث تجربة لا تنسى بكل المقاييس، من خلال عروض الألعاب النارية المذهلة في “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم، ما يرسخ مكانة دبي كوجهة أولى لاستقبال العام الجديد، إذ من المتوقع أن تجتذب الفعاليات الاحتفالية ملايين الزوار إلى “وسط مدينة دبي”. واستضاف وسط مدينة دبي أكثر من 1,7 مليون زائر خلال حدث العام الماضي، متجاوزةً بذلك أعداد زوار نيويورك ولندن وسيدني لحضور احتفالات العام الجديد. وسيتميز وسط مدينة دبي خلال احتفالات هذا العام بتقديم عروض غير مسبوقة للألعاب النارية.

وتم تحديد العديد من المواقع التي تتيح لزوار وسط مدينة دبي متابعة العروض منها، كما سيتم بث الاحتفالات مباشرة عبر موقع “يوتيوب” على الرابط (www.youtube.com/DowntownDubai) كي يصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين عبر الإنترنت. وتعاونت “إعمار” مع كافة الجهات الحكومية في الإمارة لضمان تنظيم احتفال مميز لا يضاهى على كافة المستويات.

وتروج “إعمار” للمشاركة النشطة في الاحتفالية عبر الإنترنت من خلال تشجيع المتابعين على تحميل الصور ومقاطع الفيديو من الاحتفالات على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك باستخدام (#BeThere).

وقال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة “إعمار العقارية”: “تحظى احتفالات العام الجديد في (برج خليفة) بمتابعة عالمية واسعة، وهي تسلّط الضوء على المكانة الرائدة لدبي كوجهة عالمية مفضلة لاستقبال السنة الجديدة. وتثري هذه الاحتفالات مزيداً من الفخر والاعتزاز بالإنجازات السبّاقة التي تسطرها المدينة كل يوم، فضلاً عن دورها في دعم قطاعات السياحة والضيافة وتجارة التجزئة، كما تعد بمثابة تهنئة لفوز دولة الإمارات العربية المتحدة بملف استضافة معرض “إكسبو الدولي 2020″ في دبي، بحضور أعداد كبيرة من الزوار الوافدين من مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف: “تشكل احتفالات (إعمار) بحلول العام الجديد تحية إلى دبي وتقديراً للقيم الإيجابية والأمل والبهجة التي تضفيها على العالم. ومن خلال هذه الاحتفاليّة، ندعو الجميع للترحيب بقدوم السنة الجديدة من إحدى أكثر المدن حيويةً في العالم. ويشتمل عرض الألعاب النارية لهذا العام على 10 تشكيلات مذهلة إضافيّة، بعضها يرتفع لأكثر من كيلومتر في الجو احتفاءً بدبي ودولة الإمارات، وبالتصميم المميز لـ (برج خليفة)”.

وإضافةً للعديد من منصات المشاهدة، سيتاح للزوار فرصة الاستمتاع بعروض الألعاب النارية من “برج بارك” الذي سيوفر العديد من المنافذ المؤقتة لبيع الأغذية والمشروبات، وغيرها من المنتجات التي تحتفي بقدوم العام الجديد. وتبدأ الاحتفالات بإطلاق عدد كبير من الألعاب النارية المميزة التي تتسارع لتصل إلى قمة برج خليفة على ارتفاع 828 متراً، ثم ينتقل العرض بعدها للاحتفاء بالمكانة الرائدة للدولة من خلال تشكيلات مميزة للألعاب “برج خليفة” النارية بألوان الأبيض والأحمر والأخضر المستمدة من ألوان العلم الوطني الإماراتي، وذلك قبل أن تنبعث لآلئ فضية من قمة البرج احتفاءً بالنجاح والتطور المذهل الذي حققته دبي. وفي لفتة كريمة من دبي للترحيب بضيوفها من مختلف أنحاء العالم، سيشهد العرض التالي إطلاق آلاف الألعاب النارية على شكل الأحجار الكريمة التي ستزين سماء المدينة في كافة الاتجاهات.

تشكل مدينة دبي، ومن خلال استضافة العروض الفريدة والمميزة للألعاب الضوئية والنارية على مستوى العالم، المكان الأفضل لاستقبال العام 2014، وفي سبيل تحقيق المتعة والإثارة لعشرات الآلاف من الزوار والمقيمين في الإمارات والراغبين بمتابعة هذه الفعاليات الرائدة، حددت “فعاليات دبي” أفضل خمسة أماكن لضمان مشاهدة مثالية لهذه العروض المذهلة.

أولاً: نخلة جميرا ومدينة جميرا: تقدم هذه المنطقة فرصة نادرة لمتابعة العروض، ويتطلب هذا الإسراع لتأمين حجز في فندق أو مطعم على جزيرة النخلة أو مدينة جميرا أو على طول الخط الساحلي في منطقة الجميرا أو مرسى دبي، مع أفضلية أن تكون في الصفوف الأولى لمشاهدة تحطيم دبي للأرقام العالمية في أجمل وأكبر عروض للألعاب الضوئية والنارية عالمياً، والتي تصل إلى نحو 450 ألف لعبة نارية سيتم عرضها على مدى ست دقائق على نخلة جميرا وجزر العالم. وليس هذا فحسب، بل سوف يتبع هذا العرض عروض لألعاب نارية أخرى من فندق برج العرب الشهير عالمياً ولمدة 15 دقيقة.

ثانيا: وسط مدينة دبي: يستقبل “قلب العالم الحاضر” مجدداً أعداداً كبيرة من الزوار الراغبين بالتمتع بمشاهدة أروع العروض الضوئية والألعاب النارية في “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم. ويعتبر “بوليفارد محمد بن راشد” وممشى الواجهة المائية المحاذي لنوافير “دبي فاونتن” بالإضافة إلى “برج بارك” و”برج بلازا” ومختلف الفنادق الموجودة في “وسط مدينة دبي” من المواقع المثالية لمشاهدة هذه العروض الاستثنائية، لتجربة لا تنسى على كافة المستويات.

ويمكن متابعة الفعاليات الاحتفالية مجاناً، علماً بأن “مترو دبي” سيعمل على ساعات مبكرة من صباح 1 يناير لتأمين عودة الزوار بعد انتهاء الاحتفالات. ويُنصح الزوار بالتواجد في “وسط مدينة دبي” ابتداءً من الساعة 8 مساءً.

ثالثاً: منطقة فيستيفال سيتي: ويتيح هذا المكان للزوار التوجه إلى الجانب الآخر من المدينة، إلى منطقة الـ”فيستيفال سيتي” التي تقع على خور دبي، والتي تتيح الفرصة لزائريها بالاستمتاع بعرض الألعاب النارية الاحتفالية التقليدية عندما تدق الساعة الثانية عشرة معلنة قدوم العام الجديد، والذي يترافق عادة مع هتافات التهليل والترحيب من جميع الزوار، لتندمج جميعها ومع مشهد الألعاب النارية المعكوسة على سطح ماء الخور لتشكل منظراً خلاباً لا ينسى.

رابعاً: الشواطئ العامة في منطقة الـ(جي بي آر) والجميرا: للراغبين بالتمتع بمشاهدة عروض الألعاب النارية من منطقة الشاطئ، يمكنهم ذلك عند منتصف ليل الأول من يناير، حيث ترحب الشواطئ الممتدة من منطقة الـ”جي بي آر” إلى أم سقيم إلى منطقة الجميرا بالآلاف من الزائزين والمقيمين وعبر عشرات المواقع لتقدم جواً احتفالياً مريحاً وجميلاً مقابل عروض الألعاب النارية، وليقدم أيضاً مشهداً مثيراً ونادراً يحفز الحاضرين على البوح بأمنياتهم للعام الجديد.

خامساً: المنزل: من أهم المواقع لمتابعة احتفالات العام الجديد هو “المنزل”، وذلك من خلال الاستمتاع بمشاهدة جميع العروض المثيرة على شاشتي “سما دبي” و”دبي ون”، واللتين ستنقلان للمشاهدين جميع الأجواء الاحتفالية المفعمة بالإثارة والتشويق، إلى منزل المشاهدين. وكذلك اتبع واستخدام NewYearDubai# على تويتر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *