الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / خليفة يصدر مراسيم بالتصديق على اتفاقيات وتعيينات

خليفة يصدر مراسيم بالتصديق على اتفاقيات وتعيينات

اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – عددا من المراسيم الاتحادية القاضية بالتصديق على عدد من الاتفاقيات بين الدولة وعدد من الدول وتعيين سفير غير مقيم وقنصل عام للدولة.

خليفة يصدر مراسيم بالتصديق على اتفاقيات وتعيينات

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 33 لسنة 2013 بتعيين محمد مير الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية سفيراً غير مقيم للدولة لدى إمارة موناكو.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 34 لسنة 2013 بخصوص تعيين ابراهيم محمد جمعة المنصوري قنصلاً عاماً للدولة في مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 35 لسنة 2013 بخصوص تكليف ثاني أحمد الزيودي أداء مهمة خاصة إشرافية في وزارة الخارجية، ويمنح لقب وزير مفوض.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 16 لسنة 2013 بشأن التصديق على الاتفاقية بين الدولة وحكومة مونتينغرو بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال، والموقعة في ابوظبي بتاريخ 26 مارس 2012.

ووفقا للمراسيم التي نشرت في العدد الاخير من الجريدة الرسمية الاتحادية فقد اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 17 لسنة 2013 بخصوص التصديق على البروتوكول الثاني لتعديل الاتفاقية المبرمة بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية الهند لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال، الموقع في أبوظبي بتاريخ 16 ابريل 2012.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 18 لسنة 2013 بشأن التصديق على النظام الأساسي لمركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإدارة حالات الطوارئ الموقع في الرياض بتاريخ 18 نوفمبر 2011.

ونصت المادة الثانية من المرسوم انه على مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازامات والكوارث تنفيذ هذا المرسوم.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 19 لسنة 2013 بخصوص التصديق على اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين حكومة الدولة والمجموعة الاوروبية الموقعة في بروكسل بتاريخ 30 نوفمبر 2008.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 20 لسنة 2013 بشأن التصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية بنما الموقعة بتاريخ 23 سبتمبر 2011.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 21 لسنة 2013 بخصوص التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة استراليا للتعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، والموقعة في ابوظبي بتاريخ 31 يوليو 2012.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 22 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بشأن تأسيس معهد النمو الأخضر العالمي.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 23 لسنة 2013 بشأن التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة كندا للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، الموقعة في اوتاوا بتاريخ 18 سبتمبر 2012.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 24 لسنة 2013 بخصوص التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية قبرص في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالدخل.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 25 لسنة 2013 بشأن انضمام الدولة الى عضوية منظمة السياحة العالمية (unwto).

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 26 لسنة 2013 بخصوص التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جورجيا في شأن الخدمات الجوية بين اقليميهما وفيما وراءهما، الموقعة في دبي بتاريخ 29 مارس 2012.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 28 لسنة 2013 بشأن التصديق على اتفاقية لنقل الاشخاص المحكوم عليهم بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية باكستان الاسلامية، والموقعة في ابوظبي بتاريخ 26 فبراير 2012.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 29 لسنة 2013 بخصوص التصديق على اتفاقية بشأن نقل الاشخاص المحكوم عليهم بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية الهند، الموقعة في نيودلهي بتاريخ 23 نوفمبر2011.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 30 لسنة 2013 بشأن التصديق على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية الموقعة في ابوظبي بتاريخ 17 يناير 2012.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 31 لسنة 2013 بخصوص انضمام الهيئة الوطنية للمواصلات الى عضوية الاتحاد العربي للنقل البري.

مرسوم

تصديق على نظام مركز «حالات الطوارىء» الخليجي

اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 15 لسنة 2013 بخصوص إنشاء منطقة حرة مالية في أبوظبي تسمى “سوق ابوظبي العالمي”.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 18 لسنة 2013 بشأن التصديق على النظام الأساسي لمركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإدارة حالات الطوارئ الموقع في الرياض بتاريخ 18 نوفمبر 2011.

ونصت المادة الثانية من المرسوم انه على مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازامات والكوارث تنفيذ هذا المرسوم.

واصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 19 لسنة 2013 بخصوص التصديق على اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين حكومة الدولة والمجموعة الاوروبية الموقعة في بروكسل بتاريخ 30 نوفمبر 2008.

مرسوم بجائزة رئيس الدولة التقديرية

اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” المرسوم الاتحادي رقم 27 لسنة 2013 بشأن جائزة رئيس الدولة التقديرية.

ووفقا للمرسوم تخصص جائزة سنوية تسمى “جائزة رئيس الدولة التقديرية”، تمنح بمرسوم اتحادي مرة كل عام بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وتكون الجائزة في صورة وسام او درع ومكافأة مالية، ويحدد النظام الاساسي مواصفات الوسام او الدرع ومقدار المكافأة المالية، كما تخصص الاعتمادات اللازمة للجائزة من ميزانية الوزارة.

وتهدف الجائزة الى دعم روح الاتحاد وتقدير قيم العطاء والتلاحم الوطني والمجتمعي في الدولة بإعلاء شأن المخلصين من ذوي العطاء المتميز والمبدعين.

وينص المرسوم على أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة هو المشرف العام على الجائزة، ويكون للجائزة مجلس أمناء يشكل بقرار يصدر من الوزير، ويكون المجلس برئاسة نائب الوزير وعدد من الأعضاء لا يزيد عن 6 من ذوي الكفاءة، وتكون مدة العضوية فيه 3 سنوات قابلة للتجديد لمدد أخرى.

وحدد المرسوم الشروط التي يجب توافرها في من تمنح له الجائزة، حيث يجب ان يكون من مواطني الدولة، وان يكون قدم انجازا ملموسا او مساهمة فعالة في أحد مجالات الجائزة، وألا يكون قد حصل على الجائزة في ذات المجال خلال 5 سنوات سابقة، ويجوز ان ينص في النظام الأساسي للجائزة على أي شروط إضافية أخرى تتناسب مع الهدف من منح الجائزة.

وبموجب المرسوم يصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة النظام الاساسي للجائزة، ويحدد فيه مجالات منح الجائزة وحالات سحبها، واختصاصات مجلس أمناء الجائزة وطريقة عمله وغير ذلك من أحكام، ويحق للوزير تفويض بعض اختصاصاته لرئيس مجلس أمناء الجائزة.

وتعفى الجائزة من كافة الرسوم و الضرائب الاتحادية ايا كان نوعها.

مرسوم اتحادي

إنشاء سوق أبوظبي العالمي مساحته 1.7 مليون متر مربع في جزيرة المارية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله المرسوم الاتحادي رقم 15 لسنة 2013 بإنشاء منطقة حرة مالية بابوظبي تسمى “سوق ابوظبي العالمي”.

ومن جانبه أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” قرار مجلس الوزراء رقم 4 لسنة 2013 في خصوص تحديد موقع ومساحة سوق ابوظبي العالمي.

وينص القرار المنشور في العدد الاخير من الجريدة الرسمية على انه يحدد موقع “سوق ابوظبي العالمي” على جزيرة المارية في إمارة ابوظبي بمساحة مليون و680 الفا و323 مترا مربعا وفقا للخارطة المرفقة بالقرار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *