الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / خلطة حناء تحرق سيدتين و شقتهما في الفجيرة

خلطة حناء تحرق سيدتين و شقتهما في الفجيرة

تسبب خطأ في إعداد خلطة حناء ممزوجة ببعض المواد البترولية والكيميائية في نشوب حريق في أحد الصالونات النسائية ما أدى إلى إصابة عاملتين آسيويتين تعملان في الصالون بحروق جلدية بليغة واختناق سيدة أخرى، كما امتدت نيران الحريق لتطال ممتلكات الشقة بأكملها.

وقد ورد بلاغ إلى إدارة الدفاع المدني بالفجيرة في تمام الساعة الواحدة والنصف أمس بوجود حريق كبير في إحدى شقق الطابق الثامن من بناية تقع خلف بنك أبوظبي التجاري على الشارع الرئيسي بالإمارة، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني بعد الوصول إلى موقع الحادث من إخماد الحريق وإسعاف المصابات ونقلهن إلى مستشفى الفجيرة، فضلا عن إخلاء البناية من الأسر والعوائل في غضون 8 دقائق، الأمر الذي أسعف الموقف من حدوث اختناقات أخرى إثر تسرب دخان الحريق إلى الشقق المجاورة.


وأكدت إدارة الدفاع المدني تمكنها من السيطرة على الحريق، فيما تم نقل سيدتين تعرضتا للحرق إلى المستشفى بعد أن أغمي عليهما في رواق الشقة لاستنشاقهما الدخان المتصاعد، فيما تمكنت زميله لهما في الشقة من الفرار والإبلاغ عن الحادث بعد خروج الحريق عن سيطرتهن.

وأشار عبيد الخديم مدير مستشفى الفجيرة بتعرض سيدتين منهن إلى حروق بليغة قدرها بـ 85% في إحداهن و40% في أخرى فيما كانت الثالثه تعاني من اختناق وبعض الطفح الجلدي بسبب الأدخنة الكيميائية. كما أوضح خطورة التعامل مع المواد البترولية أو الكيميائية الخطيرة على جلد الإنسان.

اجراءات لازمة

وفي نفس الخصوص أكدت أصيلة المعلا مديرة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة أن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من تثبت مخالفته للشروط الصحية الخاصة بصالونات التجميل النسائية ومراكز نقش الحناء في حال ثبوت إضافة مواد ضارة بالصحة إلى خلطات الحناء، مشيرة إلى إصدارهم تعميم في عام 2011 حول منع استخدام الحناء السوداء في الصالونات وضرورة الإبلاغ عن أي منتج يشك المتعاملون معه بوجود إضافات.

كما نوهت بقيامهم خلال فترة ما قبل العيد بتكثيف الحملات التفتيشية على الصالونات النسائية وأخذ عينات من الحناء إلى مختبر البلدية للتأكد من جودة المنتج حسب المواصفات المطروحة من قبل البلدية. وأوضحت وجود رخصتين فقط في الإمارة مصرح لهما بتوزيع الحناء على الصالونات، وان ما يتم إعداده من قبل بعض الصالونات من خلطات يحملهم المسؤولية الكاملة.

كما شددت أصيلة على خطورة التعاطي مع الحناء السوداء نظراً لخطورتها على البشرة وما تسببه من تقرحات والتهابات وتداعيات صحية غير محدودة، داعية النساء الى الحذر من طلب الحناء السوداء من الصالونات، نظراً لخطورة المواد التي تسوق من دون ترخيص معتمد.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يستقبل حاكم الفجيرة

رئيس الدولة يستقبل حاكم الفجيرة

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أخاه صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *