الرئيسية / أخبار / خبراء صينيون يتوقعون تراجع أمريكا وتفوق الصين عليها بشكل شامل بحلول عام 2049

خبراء صينيون يتوقعون تراجع أمريكا وتفوق الصين عليها بشكل شامل بحلول عام 2049

قال خبراء في أحد المؤسسات البحثية الصينية إنه من المحتمل أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة الأمريكية بشكل شامل بحلول عام 2049 وهو العام الذي ستحتفل فيه الصين بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وبحسب تقرير أصدرته أكاديمية العلوم الصينية الثلاثاء سيتحقق حلم تجديد الأمة الصينية وستتفوق الصين على الولايات المتحدة الأمريكية طالما ترعى ” الصحة الوطنية ” السليمة حيث يفسر التقرير “الصحة الوطنية” بأنها الحالة التشغيلية العامة لبلد ما مستخدما كفاية الموارد وتوزيع الثروات باعتبارهما المعيار الأساسي.

وأضاف التقرير الصيني أن الصحة الوطنية هى أكبر أشكال رؤوس الأموال التي يمكن أن تستخدمها الصين في التفوق على الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى أن الصحة الوطنية للصين تحسنت عن نظيرتها الأمريكية منذ عام 2007 مضيفا أن صحة الأكثر تفوقا ستتوسع في عام 2019 حيث من المتوقع أن تصبح الصين أكبر اقتصادات العالم.

ويضم التقرير تقديرات الصحة الوطنية ل100 دولة محللا عوامل مثل الحصانة الطبيعية والاقتصادية وعملية صنع القرار الوطني والقدرة على انفاذ القانون والمسئوليات الوطنية كما تم تصنيف الدول إلى أربع فئات فيما يتعلق بحالة الصحة الوطنية.

وقد حلت الصين في المرتبة ال11 حيث كانت حالتها الصحية ” على المستوى ” بينما منحت الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا حالة “نقص الصحة ” بين 37 دولة أخرى فيما حلت السويد وفنلندا واستراليا بين أبرز 10 دول تتمتع بحالة فائض الصحة وحلت اثيوبيا والسودان والعراق وأفغانستان في قاع القمة بسبب حالة ضعف الصحة كما أشار إلى أن حالة الصحة الأمريكية تتدهور مع التراجع الاقتصادي.

وقال التقرير إن الصحة الوطنية في الصين في ارتفاع بسبب الحصانة الاقتصادية المواتية والقدرة على الضبط والمصداقية ومع ذلك يمثل ضعف الابداع وعدم المساواة الاجتماعية والفساد وعدم كفاية الموارد تحديات أمام نمو صحتها الوطنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الصين توزع الهواء الجبلي في اكياس على سكانها

الصين توزع الهواء الجبلي في اكياس على سكانها

لقد سجل مؤشر جودة الهواء في تشنغتشو وقت  إصدار هذه الإحصائيات نسبة 157 وهو مؤشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *