الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / حمدان بن محمد يدشن مسجد راشد بن مكتوم

حمدان بن محمد يدشن مسجد راشد بن مكتوم

حمدان بن محمد يدشن مسجد راشد بن مكتومأصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، القرار رقم 19 لسنة 2013 باعتماد الهياكل التنظيمية لبعض الوحدات الإدارية في «هيئة الصحة»، في دبي، حيث شمل القرار إدارات الحوكمة والتدقيق الداخلي وعلاقات المتعاملين والتميز المؤسسي.

كما أصدر سموه قرار المجلس التنفيذي رقم 20 لسنة 2013 بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لإدارة الخدمات الإدارية في قطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في «هيئة الطرق والمواصلات».

ويعمل بالقرارين من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية.

إلى ذلك، أدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، صلاة المغرب، جماعة، في مسجد الشيخ راشد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، في منطقة الورقاء بدبي، مدشناً سموه بذلك المسجد الجامع الذي كلف بناؤه ما يقارب ستة عشر مليون درهم.

وأدى صلاة المغرب التي أَمّ المصلين فيها فضيلة الشيخ الدكتور صالح المغامسي خطيب وإمام مسجد قباء في المدينة المنورة، الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية، إلى جانب حشد من المصلين المسلمين.

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بتدشين بيت من بيوت الله يحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ راشد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وأشاد سموه بمبادرة الشيخة الفاضلة علياء بنت خليفة بن سعيد آل مكتوم، التي تكفلت ببناء وتجهيز المسجد على نفقتها الخاصة، عن روح ولدها المرحوم الشيخ راشد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وتوجه سمو ولي عهد دبي بالدعاء إلى الله عز وجل أن يجعل هذا العمل الخيري الطيب في ميزان حسنات الشيخة علياء آل مكتوم، وأن يتغمد الشيخ راشد بن مكتوم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

ويتسع المسجد الذي يشغل مساحة من الأرض تقدر بمائة ألف قدم مربعة، لنحو ألف وخمسمائة مصل من الرجال والنساء ويضم مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم، ويتميز بهندسته وزخارفه الإسلامية الرائعة وقبابه الأربع ومئذنته الشاهقة، وزينت جدرانه من الداخل والخارج بالآيات القرآنية والنقوش الإسلامية القديمة والحديثة.

وذكرت مصادر دائرة الأوقاف والعمل الخيري في دبي، التي نيط بها الإشراف على المسجد وإدارته، أن الشيخة علياء آل مكتوم أشرفت بنفسها على هندسة وتصميم المبنى الصرح الذي بني بالحجر الفلسطيني الشهير بصلابته وديمومته وتحمله لعوامل المناخ من حرارة ورطوبة وما إلى ذلك.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المسجد الذي يخدم منطقة سكنية جديدة في منطقة الورقاء الرابعة، سيحتضن فعاليات دينية خلال شهر رمضان المبارك، حيث وجهت الدعوة لعدد من المقرئين والدعاة لتلاوة القرآن الكريم وإلقاء الدروس والمحاضرات الدينية طوال الشهر الفضيل، بحيث تعكس روح الإسلام الحنيف ومبادئه وتعاليمه السمحاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *