الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / حمدان بن زايد: خليفة حريص على صون المواقع التاريخية

حمدان بن زايد: خليفة حريص على صون المواقع التاريخية

حمدان بن زايد: خليفة حريص على صون المواقع التاريخيةأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي للإمارات وصونه وحفظه من الاندثار.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بقصر المزيرعة في ليوا الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

واطلع سموه خلال اللقاء على بدائل الحفاظ على برج أم حصن الواقع في المنطقة الغربية بناء على المواثيق والمعاهدات الدولية خصوصا معاهدة اليونسكو للتراث العالمي والتي وقعت عليها الدولة وكذلك ميثاق فينيسيا الخاص بالحفاظ على المباني التاريخية والمواقع الأثرية.

وطرح الشيخ سلطان بن طحنون على سمو الشيخ حمدان بن زايد أربعة بدائل لحفظ البرج وتقديمه للزوار بأسلوب يحترم الأعراف المهنية الدولية وفي الوقت نفسه يضيف للخريطة الثقافية والسياحية لواحة ليوا.

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد إلى أن مثل هذه المبادرات تؤكد أهمية تراثنا وتاريخنا ونقل هذه الموروثات الوطنية من جيل إلى آخر باعتبارها أحد أهم روافد الهوية الإماراتية.

وشدد سموه على أهمية المسوح الأثرية بالمواقع الأثرية بليوا واستكمال البحث الأثري المحدود الذي تم في موقع أم حصن ضمن تحضير الموقع لمشروع الحفاظ والترميم. وأكد أهمية إدراج المجتمع المحلي في عمليات الحفاظ والترميم.

حضر اللقاء محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية بالانابة وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية ومبارك حمد المهيري مدير عام الهيئة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد تحليق العاصفة بـ «برج خليفة»

سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد تحليق العاصفة بـ «برج خليفة»

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *