الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / حمدان بن راشد يتكفّل بعلاج ‬50 مريضاً في «راشد» و«لطيفة»

حمدان بن راشد يتكفّل بعلاج ‬50 مريضاً في «راشد» و«لطيفة»

 حمدان بن راشد يتكفّل بعلاج ‬50 مريضاً في «راشد» و«لطيفة»كفل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بسداد تكاليف علاج ‬50 مريضاً، تلقى بعضهم العلاج في مستشفى راشد، والبعض الآخر تم علاجهم في مستشفى لطيفة، وعجزوا عن سداد فواتير العلاج التي بلغت مليون درهم.

وأبلغ مدير مكتب سموه ميرزا الصايغ «الإمارات اليوم»، بأن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، قرر التكفّل بسداد فواتير علاج الـ‬50 مريضاً، بعدما اطلع على معاناتهم، عبر «الخط الساخن»، التي نشرها في عدد أمس. وأعرب ذوو المرضى المستفيدين من تبرع سموه عن بالغ سرورهم بانتهاء معاناتهم، التي نتجت عن عدم قدرتهم على سداد فواتير العلاج، منوهين بمواقف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الدائمة تجاه المحتاجين إلى المساعدة، خصوصاً المرضى الذين تحول ظروفهم المالية الصعبة دون سداد التزاماتهم تجاه المستشفيات.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أمس، معاناة المرضى الـ‬50، بعدما عجزوا عن دفع تكاليف علاجهم، الأمر الذي سبب لهم مشكلات عدة. إذ كان ‬50 مريضاً، في مستشفيي راشد ولطيفة، عاجزين عن سداد كلفة علاجهم البالغة مليون درهم، من بينهم ‬13 طفلاً عجزت أسرهم عن سداد ‬139 ألفاً و‬453 درهماً و‬37 مريضاً، لم يتمكنوا من دفع ‬860 ألفاً و‬547 درهماً، وكانوا يعيشون على أمل أن تمتد إليهم الأيادي البيضاء، لانتشالهم من معاناتهم، ومساعدتهم في سداد كُلفة علاجهم.

وتفصيلاً، نشرت «الإمارات اليوم» معاناة المرضى، وكيف أن كلفة العلاج تسببت لهم في مشكلات جمة، ومنهم أبو أنيبا عمران، الذي قال إن طفلته البالغة من العمر أربع سنوات، تعاني مرضاً جينياً وراثياً منذ الولادة، وادخلها مستشفى لطيفة، وتبين بعد معاينة الأطباء أنها بحاجة إلى مراجعات وأدوية وفحوص وإقامة في المستشفى، وقدر مبلغ العلاج بـ‬80 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق طاقته المالية المتواضعة، إذ يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب ‬6000 درهم، يذهب منه ‬1300 درهم شهرياً لإيجار المسكن، و‬500 درهم شهرياً رسوما دراسية لأولاده الأربعة.

وذكر (أبوخليفة) أن طفله عمره سنتان، أدخله مستشفى لطيفة وخضع لعملية جراحية لتعديل مجرى البول، وبلغت الكلفة ‬10 آلاف درهم، ولم يستطع سداد المبلغ، ووضع صورة جواز سفره نوعاً من الضمان لحين سداد المبلغ المترتب عليه في المستشفى، إذ يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب ‬4000 درهم، يذهب منه ‬2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والمتبقي لمصروفات الحياة ومتطلباتها.

وقال ثالث (أبومحمد)، إن طفله (أربع سنوات)، يعاني شللاً دماغياً، منذ الولادة، ما سبب له عدم القدرة على المشي والحركة وصعوبات في النطق والتعلم، وسبق أن أدخله مستشفى لطيفة، وتبين أنه بحاجة إلى علاج طبيعي ومهني وعلاج النطق في مركز راشد لرعاية المعاقين، وتبلغ الكلفة ‬10 آلاف درهم، وهذا مبلغ فوق طاقته المالية المتواضعة، خصوصاً أن لديه أسرة مكونة من ثلاثة أفراد، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب ‬5400 درهم، يذهب منه ‬2000 درهم شهرياً، والمتبقي لمصروفات الحياة ومتطلباتها.

وأفاد (أبوعمر) بأن طفله الوحيد (ثماني سنوات)، يعاني انسداداً ومشكلات في الحالب، وسبق أن أدخله مستشفى لطيفة، وتبين أنه بحاجة إلى عملية جراحية تتمثل في سحب البول المتجمع في الكلية وفتح انسداد الحالب، كلفتها ‬8000 درهم، وهذا مبلغ فوق طاقته المالية المتواضعة، إذ يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص براتب، بالكاد يغطي مصاريف الحياة ومتطلباتها. وروت (أم علياء) معاناتها قائلة إن طفلتها تعاني إعاقة ذهنية وفرطاً في الحركة وصعوبة في النطق، منذ الولادة، وأدخلتها مستشفى لطيفة وخضعت لعلاج طبيعي ومهني، وبلغت قيمة العلاج ‬10 آلاف درهم، كما أنها تحتاج إلى مراجعات مستمرة، وهي تعمل في جهة خاصة براتب ‬4500 درهم، يذهب منه ‬1800 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والمتبقي لمصروفات الحياة ومتطلباتها.

وذكر (أبوعلي) أنه يحمل جواز سفر صادراً من جزر القمر، وظروفه المالية شديدة الصعوبة، إذ يعيش على مساعدات يحصل عليها من الأقارب، ومشكلته تكمن في أن طفله (‬10 سنوات)، يحتاج إلى عملية جراحية أسفل البطن، تبلغ كلفتها ‬4000 درهم، وظروفه المالية لا تسمح له بتدبير ذلك المبلغ.

وكان اخرون في مستشفى لطيفة يعانون عدم قدرتهم على سداد المبالغ العلاجية المترتبة عليهم، والبالغة ‬158 ألف درهم، كما كان ‬35 مريضا في مستشفى راشد يعانون عدم قدرتهم على تكملة علاجهم البالغ كلفته ‬720 الف درهم، وهم يعجزون عن سداد هذه المبالغ المترتبة عليهم، نظراً للظروف التي يمرون بها، وجاءت استجابة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، السريعة لتحررهم من ديون العلاج، وتحل مشكلاتهم المترتبة على عدم سداد كلفة العلاج، وترسم البسمة على وجوههم من جديد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *