الرئيسية / أخبار / حظر مكالمات واتس اب الصوتية في الإمارات

حظر مكالمات واتس اب الصوتية في الإمارات

أكد مصدر خاص لموقع «البوابة العربية للأخبار التقنية»، مساء أول من أمس، بدء مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تطبيق سياسة حجب مكالمات «واتس أب» الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول، وذلك اعتباراً من أول من أمس.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن «عملية الحجب بدأت بالفعل، لكنها ستتطلب ما بين أربعة إلى ستة أيام، حتى تعمم على كل متعاملي المؤسسة في الدولة».

وأفاد المصدر ذاته بأن «مكالمات (واتس أب) الصوتية ستكون متوافرة على شبكات (واي فاي) فقط، إلا أنها لن تكون بالجودة ذاتها، التي يعايشها حالياً من حظوا بفرصة تفعيل الخدمة».

وتأتي هذه الخطوة، في وقت ينتظر فيه أكثر من 600 مليون مستخدم لتطبيق «واتس أب» حول العالم، الموعد الرسمي لإطلاق مكالمات «واتس أب» الصوتية، وإتاحتها رسمياً أمام الجميع.

وذكرت «البوابة»، أنها «تواصلت رسمياً، مع (اتصالات)، إلا أنها لاتزال بانتظار الرد».

إلى ذلك، أفادت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، بأنه عملاً بتشريعات هيئة تنظيم الاتصالات، فإن الاتصال الصوتي عبر برامج الإنترنت، أو ما يعرف بـ«VoIP»، يقتصر تقديمه على المشغلين المرخصين في الدولة، لافتة إلى أنه لا يوجد لديها أي تفاصيل عن خدمة المكالمات الصوتية من «واتس أب».

عن بو زايد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *