الرئيسية / أخبار / حصري و مباشر و خاص : 3مباريات في يوم واحد !!

حصري و مباشر و خاص : 3مباريات في يوم واحد !!

ملاحظة : الآن، مبارة مكسيك*كاميرون في الدقيقة 22، بنتيجة 0-0، تابعونا، جديد المباراة، ننقله لكم !!

ملعب دوناس (الكثبان الرملية) – ناتال
ملعب دوناس- ستقام فيه المباراة

ثلاث مباريات تجرى اليوم الجمعة في نهائيات كاس العالم الـ20 لكرة القدم، أبرزها اسبانيا – هولندا التي تستعيد نهائي كأس العالم الـ19 عام 2010 في جنوب افريقيا.
المكسيك – الكاميرون :
على ملعب “أرينا داس دوناس” في ناتال، الذي يتسع لـ42096 متفرجاً، تلتقي المكسيك والكاميرون الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش للمرة الاولى في نهائيات كأس العالم، في ختام المرحلة الاولى من الدور الاول للمجموعة الاولى. وتشارك المكسيك في النهائيات للمرة الـ15، وقد خاض منتخبها 49 مباراة أسفرت عن فوزه في 12 وتعادله في 13 وخسارته 24، وسجل لاعبوه 52 اصابة وهزت شباكهم 89. أما الكاميرون، التي باتت الدولة الافريقية الاولى تصل الى الدور ربع النهائي عام 1990 في ايطاليا، فتشارك في النهائيات للمرة السابعة وخاض منتخبها 20 مباراة أسفرت عن فوزه في أربع وتعادله في سبع وخسارته تسعاً، وسجل لاعبوه 17 اصابة واهتزت شباكه بـ34 اصابة. وهذه المباراة الرقم 50 للمنتخب المكسيكي في نهائيات كاس العالم، وكان أفضل انجاز له بلوغه الدور ربع النهائي عامي 1970 و1986 عندما استضاف البطولة في كلتا المرتين، ولم يسبق له ان فاز على منتخب افريقي في النهائيات. وفي المقابل، خسرت الكاميرون مبارياتها الاربع الاخيرة في النهائيات. ووصل المنتخب الكاميروني الى البرازيل متأخراً 12 ساعة عن موعده نتيجة خلاف بين اللاعبين والاتحاد الكاميروني لكرة القدم على قيمة المكافآت المالية، وهو يعول على مهاجمه المخضرم سامويل ايتو (33 سنة) الذي يلعب مع تشلسي الانكليزي. أما مدرب المكسيك ميغيل هيريرا فسيشرك أوريبي بيرالتا وجيوفاني دوس سانتوس في خط الهجوم على ان يجلس خافيير هرنانديز على مقعد الاحتياط. ويقود المباراة الحكم الكولومبي ويلمار رولدان.
اسبانيا – هولندا :
وعلى ملعب “أرينا فونتي نوفا” في سالفادور، الذي يتسع لـ56500 متفرج، تستهل اسبانيا دفاعها عن لقبها بمواجهة وصيفتها هولندا الساعة 22:00 في افتتاح المرحلة الاولى للمجموعة الثانية. وكانت اسبانيا احرزت الكأس للمرة الاولى في تاريخها عام 2010 في جنوب افريقيا بعدما تغلبت على هولندا 1 – 0 في الوقت الاضافي، وسجل الاصابة نجمها اندريس انييستا في الدقيقة 116. وهذه المرة الاولى في تاريخ كأس العالم يلتقي طرفا المباراة النهائية في دورة سابقة في الدور الاول من الدورة التالية، وهو اللقاء الثاني فقط للفريقين في االنهائيات. ويتعين على حارس مرمى منتخب اسبانيا ايكر كاسياس الاحتفاظ بشباكه نظيفة ثلاث مباريات أخرى ليعادل الرقم القياسي وهو 10 مباريات الذي يتقاسمه الانكليزي بيتر شيلتون والفرنسي فابيان بارتيز. وقد احتفظ كاسياس بنظافة شباكه طوال 433 دقيقة، واذا لم تهتز في المباراة ضد هولندا يتخطى الرقم القياسي وهو 517 دقيقة حققه الايطالي والتر زينغا عام 1990. والتقى المنتخبان 10 مرات في تاريخهما، ففازت اسبانيا خمس مرات وهولندا أربع مرات، وكان التعادل الوحيد بينهما 1 – 1 عام 1987 في برشلونة في لقاء ودي. واحتفظ المنتخب الاسباني بعدد كبير من لاعبيه الذين شاركوا في الدورة السابقة، لكن جديده سيكون مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا البرازيلي الاصل والذي فضل اللعب مع المنتخب الاسباني على رغم انه خاض مباراتين وديتين مع البرازيل. أما هولندا، فشهدت تشكيلتها الكثير من التغييرات مع بقاء ويسلي سنايدر وروبن فان بيرسي واريين روبن الذي اهدر فرصتين محققتين في المباراة ضد اسبانيا قبل أربع سنوات. يقود المباراة الحكم الايطالي نيكولا ريتزولي.
تشيلي – اوستراليا :
وعلى ملعب “أرينا بانتانال” في كويابا، والذي يتسع لـ42968 متفرجاً، تلتقي تشيلي وأوستراليا الساعة 01:00 فجر السبت في ختام المرحلة الاولى للمجموعة الثانية. وتشارك تشيلي في النهائيات للمرة التاسعة، وقد خاض منتخبها 29 مباراة، ففاز في تسع وتعادل في ست وخسر 14، وسجل لاعبوه 34 اصابة واهتزت شباكه بـ45 اصابة. أما أوستراليا، فتشارك في النهائيات للمرة الرابعة، وخاض منتخبها 10 مباريات، ففاز في مباراتين وتعادل في مباراتين وخسر خمساً، وسجل لاعبوه ثماني اصابات واهتزت شباكه بـ17 اصابة. وسبق للمنتخبين ان التقيا مرة واحدة في نهائيات كأس العالم، فتعادلا سلباً 0 – 0 في الدور الاول في برلين بالمانيا الغربية في 22 حزيران 1974. ويقود خط هجوم المنتخب التشيلياني نجم برشلونة الاسباني اليكسيس سانشيز والى جانبه لاعب فالنسيا ادواردو فارغاس، بينما يحرس مرماه كلوديو برافو من ريال سوسييداد الاسباني والذي تسعى فرق عدة الى التعاقد معه، في حين شهدت تشكيلة المنتخب الاوسترالي الكثير من التغييرات، وأبرز لاعبيه المهاجم تيم كاهيل الذي سيحمل شارة الكابتن. يقود المباراة الحكم نوماندييز دويه من ساحل العاج.

عن يوسف جبران

شاهد أيضاً

أبرز نجوم العالم الغائبين عن مونديال البرازيل 2014 !!

من المؤكد أن غياب مجموعة من المحترفين في ميدان كرة القدم يخلف نتائج مزرية و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *