الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / حديقة تماسيح في دبي …. قريباً

حديقة تماسيح في دبي …. قريباً

حديقة تماسيح في دبي .... قريباًوقعت بلدية دبي عقداً مع إحدى الشركات الفرنسية العالمية المتخصصة في إنشاء حدائق التماسيح وهي شركة (وايت أوريكس) المها الأبيض للاستثمار السياحي وذلك لإنشاء مشروعها الجديد الذي سيطلق عليه حديقة دبي للتماسيح، والذي سيتم إنشاؤه بمحاذاة حديقة مشرف بنظام الاستثمار (BOT ) وهو ما يعرف بالتعاقد بنظام البناء “التشغيل” التحويل بقيمة اجمالية تبلغ حوالي عشرة ملايين درهم حيث يتم استثمار المشروع لمدة 15 سنة من الشركة ثم يتم تسليمه للبلدية لتتولى إدارته بعد ذلك.

ووقع العقد عن البلدية مديرها العام المهندس حسين ناصر لوتاه، فيما وقعه عن الشركة المستثمرة مديرها العام محمد ناصر الوسلاتي.

وتتضمن فكرة المشروع العناية بمجموعة من التماسيح وتوفير أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتكاثر والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض ليكون محطا ومقصدا جديدا ومتنوعا في دبي للسائحين من داخل الدولة وخارجها يتصف بروح المغامرة ويحاكي الطبيعة بالإضافة إلى ان المشروع سيساهم من خلال مرافقه بتعزيز وتطوير آليات التعليم وزيادة الاهتمام من قبل الطلبة بالاهتمام بعلوم الطبيعة كما أن المشروع سيعزز دور الإمارات العربية المتحدة في حماية الأصناف الحيوانية المهددة بالانقراض.

ويهدف المشروع في مجمله إلى تطوير منطقة مشرف الذي يأتي ضمن حرص بلدية دبي على تقديمها أفضل الخدمات للمتعاملين معها إضافة لمساهمة المشروع في تنمية السياحة لامارة دبي وجذب أكبر عدد من السائحين ناهيك أن المشروع سيساهم في حماية الحياة البرية والطبيعية بتوفير فرصة كبيرة من خلال المشروع للجمهور من داخل الدولة وخارجها بالتمتع بمشاهدة التماسيح الحية ضمن بيئة طبيعية وبيئة جاذبة جديدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *