الرئيسية / غريب عجيب / حالة حمل فريدة بدون رحم بتركيا

حالة حمل فريدة بدون رحم بتركيا

توشك سيدة تركية تدعى “قدر أبره” على دخول المؤلفات العلمية الطبية كحالة طبية نادرة ،بعد حالة حمل خارجي غريبة لديها.

وبدأ ظهور ذلك الحمل عندما شعرت السيدة التركية بألم شدد في بطنها وغثيان في المعدة، وكانت تعاني من حالة إعياء شديدة، توجهت بعدها إلى أحد الأطباء الذي نصحها بضرورة التوجه إلى أحد المراكز الطبية المتخصصة خوفا من أن يكون هناك ورم بالبطن.
وبالفعل توجهت المريضة إلى أحد المراكز الطبية بالعاصمة “أنقرة”، وأجرت بعض الفحوصات الطبية التي أثبتت أن ذلك الجسم الغريب الذي يظهر داخل بطنها ما هو إلا حمل خارجي، فاندهش الجميع لأن السيدة التركية كان قد استؤصل رحمها قبل 3 سنوات.
وتم على الفور إجراء عملية جراحية لها للتخلص من ذلك الحمل الذي أصبح يشكل خطورة على المريضة بحسب قول الأطباء الذين تابعوا حالتها.
ومن جانبه أشار الطبيب “حسين يشيل يورط” الذي تابع الحالة إلى أن هذه الحالة تعد من الحالات الطبية النادرة، مبينا أن هذا الحمل يحدث لدى واحدة من كل 40 ألف سيدة.
وأوضح الطبيب أن الجنين تكون في التجويف الذي يعلو عنق الرحم والغشاء الذي يغطي الأمعاء داخل البطن، مؤكدا على أن هذه هى المرة الأولى التي يصادف فيها حالة كهذه خلال فترة عمله في مهنة الطب منذ 30.
يذكر أن الحمل الخارجي عبارة عن انغراس البويضة الملقحة في أنسجة خارج الرحم مثل قناة فالوب و هي أكثر الأماكن شيوعا لحدوث الحمل الهاجر وتمثل 95% من حالات الحمل خارج الرحم. و يمكن أن يحدث في أماكن أخرى مثل المبيض و التجويف البطني و الجزء الأسفل من الرحم و هي حالات نادرة جدا

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *