الرئيسية / أخبار / حاكم الشارقة يأمر بمساواة أبناء المواطنات بالمواطنين في الشارقة

حاكم الشارقة يأمر بمساواة أبناء المواطنات بالمواطنين في الشارقة

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة اليوم “الخميس” بمعاملة أبناء المواطنات أسوةً بالمواطنين في كل مناحي الحياة في إمارة الشارقة.

جاء ذلك  خلال اتصاله بالخط المباشر في اذاعة الشارقة، استجابة  لام (ام عذاري)  التي عرضت مشكلة تواجه ابنتها… ووجه سموه بمنح ابنتها منحة دراسية كاملة في كلية الطب جامعة الشارقة واسترجاع كافة المبالغ التي دفعتها في الفصل الدراسي الاول.

بداية قصة “ام عذاري”المواطنة من امارة الشارقة  العائل الوحيد لاسرة مكونة من بنتين، لا تستطيع ان تتحمل الرسوم الدراسية لابنتيها والتي تصل الى 90 الف درهم سنويأ، وان ابنتها عذاري  تحلم دائما بان تكون طبيبة.

بعد حصول ابنتها على مجموعة 94% في الثانوية العامة تقدمت لاحدى الجهات والتي تقدم منحا للمواطنين بالشارقة، ولكن تم رفض طلبها بحجة انها تحمل جوازا من عجمان، فاتجهت الى احدى الدوائر الحكومية في ابوظبي فابلغوها بان هناك منحة مجانية لابنتيها في الشارقة، وبدورها ذهبت الى جامعة الشارقة لاستفسر عن المنحة فاخبروها ليس هناك منحة لابنتيك، لذا اضطررت لدفع الدفعة الاولى من المصاريف حتى لا تحطم حلم ابنتها في ان تكون طبيبة.

ولكن تكملة هذا المشوار صعب، حيث ان مصاريف الدراسة تصل الى حوالي 90 الفاً، وما كان امامها الا ان تتجه الى برنامج الخط المباشر لعرض مشكلتيها، وبالفعل كانت الاستجابة سريعة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، الذي وجه بتقديم منحة كاملة مجانية لابنتيها في كلية الطب.

 

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يأمر بإعادة 62 مركبة مصادرة “مزودة” لأصحابها

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *