الرئيسية / أخبار / حاكم الشارقة يأمر بإلغاء الرسوم في المدارس النموذجية

حاكم الشارقة يأمر بإلغاء الرسوم في المدارس النموذجية

حاكم الشارقة يأمر بإلغاء الرسوم في المدارس النموذجية

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة اجتماعا لمجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم حضره رئيس وأعضاء المجلس .

وتناول اللقاء سبل الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية بالشارقة وذلك من خلال تطوير مشروع نمذجة مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على مستوى الإمارة البالغ عددها “46” مدرسة لتكون جميعها مدارس تطبق منظومة المدارس النموذجية في العام الدراسي القادم “2012-2013” بعد نجاح تجربة المدارس النموذجية الحالية خلال 14 عاما.

ومن هذا المنطلق اصدر صاحب السمو حاكم الشارقة توجيهاته بالبدء الفوري بتنفيذ متطلبات تحويل هذه المدارس إلى بيئات نموذجية من خلال توفير البنية التحتية من الإنشاءات والإضافات مثل إنشاء شوارع و مطبات ومواقف للسيارات ومظلات سواء الداخلية أو الخارجية ومسارح وملاعب رياضية وصالات متعددة الأغراض وقاعات حاسوب ومختبرات علمية ومراكز مصادر تعلم.

كما وجه سموه بإضافة عيادات ومقاصف وغرف أنشطة “فنية موسيقية” في المدارس كذلك وجه سموه بتوفير التجهيزات اللازمة لتفعيل هذه القاعات مثل التجهيزات العلمية للمختبرات العلمية وتجهيزات لمختبرات الحاسب الآلي وتجهيزات لغرف مصادر التعلم والصالات الرياضية وكل ذلك بهدف توفير بيئات جاذبة للطلاب أسوة بالمدارس النموذجية الحالية.

ووجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في هذا الاطار حكومة الشارقة بان تتولى تمويل هذه المتطلبات لتحقيق تعليم ذي جودة عالية متميزة.

وفي مكرمة جديدة لسموه لتخفيف الاعباء علي ابنائه المواطنين امر سموه بإلغاء الرسوم الدراسية التي يدفعها الأهالي حاليا في المدارس النموذجية بدءا من العام القادم.

كما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة مجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع جامعة الشارقة لإعداد برنامج ” دبلوم تربوي عالي بعد الجامعة ” للهيئة التدريسية العاملة في المدارس النموذجية “الحلقة الأولى” بهدف الارتقاء بالكفاءات المهنية والتخصصية للهيئات التعليمية بالإضافة إلى تنظيم الورش والمحاضرات والبرامج التدريبية الأخرى التي سيتم تنفيذها من قبل المجلس على مدار العام.

ورفع رئيس وأعضاء مجلس الشارقة للتعليم اسمي ايات الشكر والتقدير لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة لدعمه اللا محدود لخدمة العملية التربوية والتعليمية و حرصه الدؤوب على توفير فرص تعليم متكافئة لجميع أبناء الإمارة حضر اللقاء الدكتور عبدالله السويجي رئيس مجلس الشارقة للتعليم والدكتور عبيد المهيري نائب الرئيس والدكتور عمرو عبدالحميد والدكتور سالم زايد وسعادة نورة المري وسعادة عائشة سيف أمين عام المجلس.موقع البيان

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *