الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / جمارك دبي تحبط محاولة تهريب كمية من الهيروين

جمارك دبي تحبط محاولة تهريب كمية من الهيروين

 

أحبط مفتشو جمارك دبي في مطار دبي الدولي محاولة تهريب كمية من مادة الهيروين المخدرة تزن “874,4” غرام كانت مخبأة في أحشاء مسافر آسيوي وذلك أثناء دخوله إلى الدولة قادماً من دولة آسيوية عبر مبنى المطار رقم 1.

وذكر مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي، علي المقهوي، أن مهارة المفتشين الجمركيين في منافذ الدخول أسفرت عن كشف محاولة التهريب حيث اشتبه مفتشو الجمارك بالمسافر لدى وصوله إلى صالة الجمارك إذ لُوحظ عليه من خلال تصرفاته وتحركاته مظاهر الارتباك والتردد إضافة إلى علامات الإعياء التي كانت بادية عليه.

وأوضح أنه نظراً لامتلاك مفتشي جمارك دبي خبرة ميدانية كبيرة في قراءة وتحليل لغة الجسد بالإضافة إلى تلقيهم تدريبات مكثفة في فنون الاشتباه تم وضع المسافر تحت المراقبة الدقيقة، ولدى وصوله إلى أجهزة التفتيش الأمامية تم تفتيش أمتعته والتي لم يعثر بداخلها على شيء فتم عرضه على جهاز كشف الأحشاء والذي أثبت صحة اشتباه مفتشي الجمارك وفطنتهم حين تبين وجود أجسام غريبة بأحشائه وبسؤاله عنها أشار الى أنها كبسولات تحتوي على مادة مخدرة لا يعلم نوعها، وقد تبين لاحقاً أنها لمادة الهيروين المخدرة تمت تعبئتها في 92 كبسولة.

وأضاف المقهوي أنه بعد التحقيق مع المسافر من قبل محققي إدارة التحقيق الخاص بالمسافرين بإدارة عمليات المطارات بجمارك دبي اعترف المسافر بأنه تسلم المادة المخدرة من أحد الأشخاص في مطار المغادرة وابتلع الكبسولات على أن يستخرجها بعد وصوله إلى الدولة لتسليمها لشخص موجود في دبي مقابل مبلغ مالي.

وبناءً على التعاون والتنسيق المشترك بين جمارك دبي والقيادة العامة لشرطة دبي تم تسليم المسافر ومحضر الضبط والمادة المخدرة والمعلومات التي أدلى بها إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة واللاحقة.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *