الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / جمارك دبي تحبط تهريب 49 لفافة هيروين و27 ألف قرص ترامادول

جمارك دبي تحبط تهريب 49 لفافة هيروين و27 ألف قرص ترامادول

أحبط مفتشو جمارك دبي في ميناء الحمرية محاولة تهريب كمية من المخدرات شملت هيروين وترامادول وأفيون على متن سفينة خشبية قادمة من إحدى الدول الآسيوية.

وذكر بطي الظفري مدير إدارة المراكز الجمركية الساحلية بجمارك دبي أنه خلال إجراءات التفتيش الاعتيادية على الوسيلة البحرية لدى وصولها منفذ الدخول في ميناء الحمرية اشتبه المفتش الجمركي بمحتويات بعض البضائع المحملة على ظهر المركب وتحديداً بمحتويات 30 طرداً من الروبيان المجَمد و150 كيسا من البذور حيث عثر بداخل الأكياس على 84 علبة لعقار الترامادول المخدر المحظور تداوله خارج النطاق الطبي تشتمل على 27 ألفا و 298  قرصا مما زاد شكوكه تجاه بقية البضائع الأخرى.

وقال إنه بفحص طرود الروبيان عثر المفتش على 49 لفافة تحتوي على مواد لها خاصية الهيروين فتم استدعاء وحدة الكلاب الجمركية والمختبر المتنقل الذي يضم أجهزة حديثة للكشف الدقيق على المخدرات وجاءت النتيجة بالإيجاب حيث تبين أن اللفافات تحتوي على الهيروين النقي وتزن 11.3 جراما وباستمرار عمليات التفيش على البضاعة عثر مفتشو الجمارك على علبة زجاجية تحتوي على مادة يشتبه بأنها لمخدر الأفيون بوزن 139 جراما.

وأضاف أنه خلال إجراءات التحقيق مع أحد أفراد الطاقم بمعرفة المختصين من جمارك دبي أفاد بأن هذه المخدرات لا تخصه وأنه كان مجرد وسيط لنقلها لأشخاص داخل الدولة يقومون بدورهم بترويجها لشريحة الشباب وصغار السن.

وبعد التحقيق وجمع المعلومات تم تمرير المعلومات وتحويل الشخص إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي في إطار التنسيق والتعاون المشترك للمتابعة اللاحقة واتخاذ ما يلزم.

  وأثنى بطي الظفري على فطنة ويقظة مفتشي الجمارك والحس الأمني العالي الذي يتمتعون به.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *