الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / جمارك أبوظبي تحبط تهريب 13 مليون ريال سعودي

جمارك أبوظبي تحبط تهريب 13 مليون ريال سعودي

تمكن مفتشو مركز جمرك الغويفات الحدودي من إحباط محاولة تهريب حوالي/ 13 / مليون ريال سعودي حاول رجل أفريقي إدخالها إلى الدولة عبر المنفذ البري.

وقال مصدر مسؤول في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أنه أثناء التفتيش الاعتيادي لإحدى المركبات القادمة إلى الدولة عبر منفذ الغويفات الحدودي في المنطقة الغربية ويقودها شخص من جنسية أفريقية /39/ عاما وبرفقته شخص آخر من نفس الجنسية تم ضبط مبالغ مالية لم يتم الإفصاح عنها بحسب قانون الإفصاح النقدي في الدولة حيث تم إخفاؤها في تجاويف الباب الخلفي والمقاعد الخلفية للسيارة.

وأسفر التفتيش عن وجود المبالغ المضبوطة والتي بلغت حوالي /13/ مليون ريال سعودي وتم تحرير محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال القضية من قبل الجهات المختصة.

من جانبه أشاد معالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة مالية – أبوظبي بمستوى الكفاءة العالية والحس الأمني الذي يتمتع به ضباط ومفتشي جمارك أبوظبي في ضبط عمليات التهريب.

من جهته قال سعيد أحمد المهيري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أن الهدف الأساسي من وراء تطبيق نظام الإفصاح عن المبالغ النقدية التي بحوزة المسافرين هو تعزيز قاعدة البيانات الإحصائية في الدولة وتشجيع ودعم الاقتصاد عن طريق توفير البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

يذكر أن المصرف المركزي قرر رفع الحد الأدنى من نظام الإفصاح عن المبالغ والأدوات النقدية ” شيكات المسافرين والسندات المالية لحامله القابلة للتحويل إلى أموال نقدية ” للمسافرين القادمين والمغادرين من وإلى الدولة إلى /100/ ألف درهم أو ما يعادله من العملات النقدية الأخرى وهو ما تم تطبيقه منذ شهر سبتمبر من العام 2011.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

يخترق موقعا حكوميا سعوديا ليهنئ زوجته بالتخرج

يخترق موقعا حكوميا سعوديا ليهنئ زوجته بالتخرج

عاد موقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج في السعودية للعمل، بعد اختراق إلكتروني لم يدم طويلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *