الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / «جلفار» تنتج أقلاماً ذاتية لحقن الأنسولين سبتمبر المقبل

«جلفار» تنتج أقلاماً ذاتية لحقن الأنسولين سبتمبر المقبل

بدأت شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” العمل على انتاج اقلام ذاتية الحقن من الأنسولين لمرضى السكري، على شكل «أنالوج»، وهي حقن تشبه الأقلام الصغيرة تستخدم ذاتياً، على ان يتم الإنتاج الفعلي للمنتج الجديد خلال شهر سبتمبر المقبل من العام 2012.

وقال سعود مصبح المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار”، انهم قد اعلنوا في وقت سابق عن نجاح الانتاج التجريبي لإنتاج الانسولين الخام، مشيرا الى أن الاستعدادات جارية لبدء الانتاج التجاري في سبتمبر، والذي سيتضمن انتاج اقلام ذاتية الحقن، يستفيد منها مرضى السكري داخل الدولة وخارجها.

واكد مصبح ان الشركة تحقق تقدما ملموسا في كل خدماتها، وليس ادل على ذلك ارتفاع ارباحها، حيث زادت نتائجها المالية التي تحققت خلال النصف الأول من العام المنتهي في 2012، والتي حملت العديد من الملامح الايجابية التي عكست متانة الشركة وامتلاكها المقومات التنافسية، لاسيما في أسواق القطاع الخاص، ونجاح استراتيــجيتها القائمة على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال صناعة الدواء.

وهو الشيء الذي مكنها الاحتفاظ بموقع الريادة في أكثر من 45 بلدا، فبلغت المبيعات 630.3 مليون درهم مقابل 555.1 مليون درهم في نفس الفترة من عام 2011، وبـنمو قدره 13.5 ٪ ، كما حققت إجمالي أرباح بلغت 380.6 مليون درهم بارتفاع نسبته ٪5.6 مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم 2011.

وقالت كيلي دانييل مديرة الاتصال في شركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار: ان أكثر من 40 دولة سوف تستفيد من هذا المنتج محلي الصنع، مبينة ان المنتج ستكون كلفته الاقتصادية اقل من غيره في السوق، الأمر الذي سوف يخدم ويرضي شريحة كبيرة من المستهلكين.

وتشير معظم الإحصاءات الصحية المحلية والعالمية ان نسبة لا يستهان بها من سكان دولة الإمارات يعانون من الإصابة بمرض السكري، ما يضعها في ترتيب متقدم امام دول العالم المصابة بهذا المرض.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *