الرئيسية / أخبار / جرائم الإنترنت تكلف الإمارات 1.5 مليار درهم

جرائم الإنترنت تكلف الإمارات 1.5 مليار درهم

كشف التقرير السنوي لجرائم الإنترنت الذي أصدرته اليوم “نورتون” من سيمانتك، عن تقديرات سقوط ما يزيد عن 1.5 مليون شخص في دولة الإمارات كضحايا لجرائم الانترنت خلال الأشهر الإثني عشر الماضية، ما أدى لتكبد خسائر مالية مباشرة بلغت 283 دولار أمريكي أو ما يعادل 1٫039 درهم إماراتي.

ويهدف التقرير الذي يعد إحدى أكبر الدراسات العالمية لجرائم الإنترنت الاستهلاكية، لفهم كيفية تأثير جرائم الإنترنت على المستهلكين، وكيف يؤثر تبني وتطور التقنيات الجديدة على أمن الأفراد. ووفقً لنتائج تجارب قدمها ما يزيد عن 13 ألف مستخدم بالغ في 24 دولة، قام إصدار 2012 من تقرير “نورتون” لجرائم الإنترنت بحساب التكاليف المباشرة المرتبطة بجرائم الإنترنت الاستهلاكية العالمية في الولايات المتحدة والتي بلغت نحو 110 مليار دولار أمريكي على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية.

وأكد التقرير سقوط 18 شخص بالغ كل ثانية كضحيةً لجرائم الإنترنت، ما يؤدي لسقوط أكثر من مليون ونصف شخص ضحية لجرائم الإنترنت كل يوم على المستوى العالمي، حيث يبلغ متوسط الخسارة في التكاليف المالية المباشرة ما يعادل 197 دولار أمريكي لكل ضحية في جميع أنحاء العالم، وتبلغ تكلفة جرائم الإنترنت الاستهلاكية ما يعادل تكلفة أسبوع واحد من الاحتياجات الغذائية لأسرة مكونة من أربعة أشخاص في الولايات المتحدة.

وفي الأشهر الاثني عشر الماضية، عانى حوالي 556 مليون بالغ حول العالم من جرائم الإنترنت، وهو عدد يفوق كامل سكان الاتحاد الأوروبي. ويمثل هذا الرقم 46 بالمائة من عدد البالغين على الإنترنت ممن سقطوا ضحية لجرائم الإنترنت في الأشهر الاثني عشر الماضية، وتأتي هذه النتائج متساوية مع نتائج عام 2011 (45 بالمائة).

وفي دولة الإمارات العربية سقط ما نسبته 46 بالمائة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الدولة ضحايا لجرائم الإنترنت على منصات شبكات التواصل الاجتماعي. ومن بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية، سقط 31 بالمائة من البالغين ضحايا لجرائم الإنترنت على الشبكات الاجتماعية وأجهزة الهاتف النقال في الأشهر الاثني عشر الماضية في دولة الإمارات مقارنةً بنسبة 21 بالمائة على المستوى العالمي.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

تغريم العين ‬60 ألف درهم إيقاف «عموري» ‬4 مباريات

تغريم العين ‬60 ألف درهم إيقاف «عموري» ‬4 مباريات

قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماع طارئ عقدته أمس، استمر لأكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *