الرئيسية / غريب عجيب / جامعة صينية: انتحر على مسئوليتك الشخصية

جامعة صينية: انتحر على مسئوليتك الشخصية

جامعة صينية: انتحر على مسئوليتك الشخصية
ذكرت مجلة “تايم” الأمريكية أن كلية فى إحدى جامعات جنوب الصين طلبت من طلابها الجدد التوقيع على وثيقة تعفى الكلية من المسئولية فى حال انتحار الطالب، فيما رآه البعض دليلا مروعا على الضغوط المتزايدة على المجتمع الصينى.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن سيتى كوليدج بجامعة دونجوان الصينية للتكنولوجيا طلبت من طلابهم الجدد البالغ عددهم 5 آلف التوقيع على اتفاق يعفى الكلية من المسئولية فى حالة انتحار الطالب.

 

 

وقال مسئولو الكلية للإعلام الصينى، إن هذا الاتفاق هو مجرد تذكير بسياسة الكلية التقليدية للطلاب الجدد. غير أن الآباء الغاضبين والمعلقين على الإنترنت قالوا، إن هذه العملية تزيد من الضغوط الواقعة بالفعل على كاهل الطلاب.

 

 

وقال أحد الآباء، إنه يعتقد أن هذا النوع من الاتفاق غير مسئول وغير عادل، مضيفا أن الكلية يجب أن تقدم خدمات النصح والمساعدة للطلاب بدلا من محاولة تبرئة نفسها من المسئولية قبل أن يحدث أى شىء.

 

 

وتقول تايم، إن معدلات الانتحار بين طلاب الكلية ظلت مستقرة على حد ما، وتراوحت ما بين واحد إلى اثنين بين كل 100 ألف شخص، وهو معدل أقل مما هو الحال على الصعيد الوطنى.

 

ورغم أنه لا يوجد أرقام رسمية عن الانتحار على المستوى الوطنى، إلا أن بحثا أجرته وزارة الصحة الصينية فى عام 2010 وجد أن معدلات الانتحار فى المناطق الحضرية الأكبر 6.41% لكل 100 ألف شخص، بينما كانت النسبة فى المناطق الريفية 10.1 لكل 100 ألف شخص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

يتسلل إلى منازل طلاب جامعة بريطانية لـ.. دغدغة أقدامهم

يتسلل إلى منازل طلاب جامعة بريطانية لـ.. دغدغة أقدامهم

تفتش الشرطة عن رجل تسلل إلى منازل طلاب في جامعة بلدة بوسطن بمقاطعة لانكشاير البريطانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *