الرئيسية / أخبار / جائزة دبي للقرآن تختار يوسف استس شخصية العام الإسلامية

جائزة دبي للقرآن تختار يوسف استس شخصية العام الإسلامية

اختارت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها السادسة عشرة الداعية الإسلامي الأميركي يوسف استس الشخصية الإسلامية لهذا العام.

يوسف إستس (1944م) هو مبشر أمريكي تحول إلى الإسلام كان اسمه قبل إسلامه هو جوسيف إدوارد إستس أو جوزيف إيستس، ولد في الولايات المتحدة ونشأ في أسرة بروتستانتية مسيحية وأصبح قسيساً.
حصل على شهادة ماجستير في الفنون سنة 1974م وشهادة الدكتوراة في علم اللاهوت. بعد تعامله مع شخص مسلم مصري اسمه محمد عبد الرحمن اعتنق الإسلام سنة 1991م هو وزوجته ووالده وزوجة والده، ثم تعلم بعدها اللغة العربية والدراسات الإسلامية من سنة 1991م إلى سنة 1998م في مصر والمغرب وتركيا.

ويعمل في مجال الدعوة في الولايات المتحدة وله أشرطة ومحاضرات بالإنجليزية.

يمضي‮ ‬الشيخ‮ ‬أغلب‮ ‬وقته‮ ‬في‮ ‬الدعوة‮ ‬إلى‮ ‬الله‮ ‬وتعليم‮ ‬الناس‮.‮ ‬‬يشغل وقته‮ بطلب‮ ‬دعم‮ ‬المواد‮ ‬والأنشطة‮ ‬الدعوية‮ ‬ويبذل‮ ‬ما‮ ‬لديه‮ ‬للدعوة‮،‮ ‬مع‮ ‬حسن‮ ‬خلقه‮ ‬ومحبة‮ ‬الناس‮ ‬له‮ ‬ولطف‮ ‬تعامله‮ ‬وتذكيره‮ ‬الدائم‮ ‬بالله‮ ،‮ ‬والحرص‮ ‬على‮ ‬ألا‮ ‬يضيع‮ ‬الوقت‮ ‬إلا‮ ‬في‮ ‬الدعوة‮ ‬أو‮ ‬الحديث‮ ‬النافع‮ ‬أو‮ ‬عمل‮ ‬خير‮‮ ‬وحرصه‮ ‬على‮ ‬تعليم‮ ‬أولاده‮ ‬بنفسه‮ ‬حتى‮ ‬لا‮ ‬يتأثروا‮ ‬بالمجتمع‮ ‬المنحل‮ ‬عقدياً‮ ‬وفكرياً‮ ‬وأخلاقياً‮ ‬مع‮ ‬حجاب‮ ‬زوجته‮ ‬الكامل‮ ‬وبناته‮.

أسلم على يد الشيخ يوسف الآلاف من الناس، حتى أنه لم يعد يتذكر عددهم بالظبط. ففي إحدى محاضراته في ألمانيا أسلم جميع من في القاعة وعددهم ألف ومئتين وخمسين شخصاً.

ويأتي تكريم الشخصية الإسلامية انطلاقا من أهداف جائزة دبي الدولية في خدمة القرآن الكريم، وإبرازا لدور من قام بخدمة الإسلام بصفة عامة والقرآن الكريم بصفة خاصة.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *