الرئيسية / تكنولوجيا / ثلاث حصص يوميا من الحليب تقوي العظام.

ثلاث حصص يوميا من الحليب تقوي العظام.

ثلاث حصص يوميا من الحليب أو اللبن الرائب أو الذبادى من شأنها أن تقوي العظامأظهرت دراسة علمية حديثة أن ثلاث حصص يوميا من الحليب أو اللبن الرائب أو الذبادى من شأنها أن تقوي العظام.
وأوضحت الدراسة التي أعدها فريق أكاديمي من معهد بحوث SeniorLife لبحوث الشيخوخه التابع لجامعه هارفارد بالولايات المتحدة ان الأشخاص بمنتصف العمر الذين يتناولون ما لا يقل عن ثلاث وجبات يوميا ًمن الحليب أو الزبادي تكون عظامهم أكثر كثافة معدنية، ونتيجه لذلك تكون عظامهم أقل عرضه للكسر او التشوه. ومع ذلك لم تظهر هذه النتيجة الإيجابية عند الاشخاص الذين يتناولون القشدة أو الأيس كريم.
وقال الدكتور/ شيفانا ساهني “ان منتجات الألبان توفر العديد من العناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة العظام.”
وإعتمدت النتائج التي كشفها الفريق على دراسة شارك بها 3212 شخص حول عاداتهم الغذائية. حيث قالوا إن اختيار الحليب قليل الدسم أو اللبن الرائب في الوجبات الغذائية بدلا من منتجات القشدة تزيد من كمية من الكالسيوم والبروتين وفيتامين (د) التي يستفيد بها الجسم بالاضافة الى أنها تقلل من كمية الدهون المشبعة.
يشار الى أن مرض هشاشة العظام – حيث تفقد العظام كثافتها وتصبح هشة- يصيب الملايين من كبار السن في بريطانيا. كما تتعرض سيدة واحدة من بين كل سيدتين ورجل واحد من بين كل خمسة رجال فوق سن ال 50 الى كسر في العظام، ويرجع ذلك أساسا إلى ضعف صحة العظام، حسبما أوضحت تقارير جمعية هشاشة العظام القومية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *