الرئيسية / جرائم وحوادث / توقيف مراهق خطّط لتفجير مدرسته وقتل عائلته

توقيف مراهق خطّط لتفجير مدرسته وقتل عائلته

توقيف مراهق خطّط لتفجير مدرسته وقتل عائلته

تقدمت سلطات ولاية مينيسوتا الأميركية بدعوى  لتوجيه اتهامات إلى مراهق من الولاية واعتباره شخصاً بالغاً بعد اعتقاله بتهمة التخطيط لتفجير مدرسته وقتل عائلته، حسبما ذكرت صحيفة “ستار تريبيون” التي تصدر في مدينة مينيابوليس.

واعتقل جون ديفيد لاديو (17 عاماً) من مدينة واسيكا (75 ميلاً جنوب مينيابوليس) يوم الثلاثاء الماضي بعدما أفاد أحد الشهود بوجود شخص مشبوه في وحدة سكنية مستأجرة.

وعثرت الشرطة في الوحدة على مواد لصنع عبوات ناسفة كما عثرت في منزل المراهق على عدد من المسدسات والأسلحة الآلية والقنابل المعدة للتفجير.

وقالت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” نقلاً عن الشكوى الجنائية ضده أنه أوضح في مذكرة تتألف من 180 صفحة خطته لقتل شقيقته ووالديه ثم مهاجمة مدرسته في واسيكا بقنبلتين وقنابل مولوتوف لقتل “أكبر عدد ممكن من الطلاب”.

ووجهت إلى لاديو يوم الخميس كحدث أربع تهم هي الشروع في القتل وتهمتي التسبب في ضرر من الدرجة الأولى في الملكية وست تهم بحيازة قنبلة من جانب شخص تحت سن 18 عاماً.

وقالت الشرطة إن لاديو كان يعتزم تنفيذ هجومه يوم 20 أبريل (نيسان)، لكنه غير خطته لأن المدرسة كانت مغلقة بمناسبة الاحتفال بعيد الفصح في هذا اليوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أم تتهم ابنها بمحاولة قتلها من أجل الميراث

أم تتهم ابنها بمحاولة قتلها من أجل الميراث

تحقق نيابة خورفكان في قضية اتهام أم مواطنة لابنها الشاب بمحاولة ضربها وقتلها بسلاح أبيض، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *