الرئيسية / أخبار / توحيد الإجازات بين الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة في الإمارات

توحيد الإجازات بين الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة في الإمارات

توحيد الإجازات بين الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة في الإمارات

تقرر توحيد مواعيد الدوام للعام الدراسي المقبل ” 2012 / 2013 ” بين المدارس الحكومية والخاصة من جهة والمدارس والجامعات من جهة ثانية وذلك بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي .

ووفقا لقرار التقويم الذي اعتمده معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية و التعليم يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر من العام الجاري على أن يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر المقبل.

وقال معاليه ان تنسيقا جرى بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام الماضية للتأكيد على أهمية توحيد مواعيد الدوام والإجازات حرصا من الوزارتين على تحقيق استقرار العملية التعليمية والاستقرار الأسري في آن واحد فيما لفت إلى استمرار العمل بنظام الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة بواقع ثلاثة أسابيع إجازة للفصل الأول وأسبوعين للفصل الثاني .

وأكد أن قرار التقويم سار على جميع المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها ومقرراتها الدراسية ..داعيا المجالس والمناطق التعليمية إلى الاطمئنان على تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل وفق ما هو معتمد.

وفي إطار التقويم المعتمد تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 16 ديسمبر 2012 وحتى يوم الخميس 3 يناير 2013 لمدة ثلاثة أسابيع وتستأنف الدراسة في فصلها الثاني يوم الأحد 6 يناير 2013 فيما تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 31 مارس وحتى الخميس 11 أبريل 2013 لمدة “أسبوعين” وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 14 أبريل لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد ذلك يوم الأحد 7 يوليو 2013 .

وأوضح التقويم بداية دوام المدارس للعام التالي 2013 /2014 ليكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الأول من سبتمبر 2013 فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر من العام نفسه. البيان

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *