الرئيسية / أخبار / «تنفيذي الشارقة» يناقش رفع الراتب الأساسي إلى 75% من الإجمالي

«تنفيذي الشارقة» يناقش رفع الراتب الأساسي إلى 75% من الإجمالي

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس صباح أمس بمكتب سمو الحاكم.

واستهل الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، واستعراض المواضيع العامة المدرجة على جدول الأعمال، والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة.

واطلع المجلس على مشروع قانون بتعديل المرسوم بقانون رقم 1 لسنة 2007 بتعديل القانون رقم 5 لسنة 2001 بشأن الخدمة المدنية لإمارة الشارقة وتعديلاته، وانحصر مشروع القانون في تعديل تعريف الراتب الأساسي في القانون، ليحتسب على أساس 75 بالمائة من الراتب الإجمالي، عوضا عن 50 بالمائة، وذلك ليتناسب مع الراتب الأساسي في الحكومة الاتحادية.

ووجه المجلس أمانته العامة بإحالة مشروع القانون للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة استكمالاً لدورته التشريعية.

وناقش أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من دائرة الأشغال العامة بشأن السلامة المرورية لعبور أفواج السياح مرتادي وزوار ميدان الثقافة بالشارقة.

وأوضح الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة، أنه نظرا لما تتمتع به إمارة الشارقة من معالم حضارية وسياحية ساهمت وبشكل لافت في استقطاب أعداد كبيرة من السياح للاستمتاع بجمالياتها، دأبت دائرة الأشغال العامة وبتوجيه من المجلس التنفيذي على إعداد دراسة لحفظ سلامة السياح خلال تنقلهم بين المباني المحيطة بميدان الثقافة والنصب الواقع وسط الميدان من خلال تجهيز ممرات ملائمة لعبور المشاة.

وأضاف، أن الدائرة قدمت مخططا توضيحيا يوفر ثلاثة معابر مشاة نظامية للدخول إلى وسط الميدان، بالإضافة إلى تجهيز الإشارات المرورية بما يتلاءم مع ذلك، واعتمد المجلس الدراسة المقدمة من دائرة الأشغال العامة، ووجه الدائرة بالتنفيذ الفوري للمشروع.

من جانب آخر، استعرض صلاح بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، أمام المجلس، توصيات الاجتماع التنسيقي والذي عقد ما بين الدائرة والإدارة العامة للدفاع المدني وبلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، لبحث آلية تطوير وسائل الوقاية والمكافحة لمخاطر الحريق.

وأشار بن بطي إلى أن التوصيات التي تم التوصل إليها لاحتواء ظاهرة الحرائق في الإمارة اعتمدت على إحصاءات المختبرات الجنائية في الدولة لتحديد مسببات الحرائق، كما استعانت بأحدث المعايير العالمية بمواصفات المنشآت والمباني، فضلاً عن معايير أنظمة الدفاع المدني.

وتلخصت تلك التوصيات في الاستعانة بالتشريعات المحلية والعالمية لضمان سلامة المباني من خلال التصميم والمواد المستخدمة في إنشائها، بالإضافة إلى الحرص على مراقبة تنفيذ عمليات الإنشاء حسب المواصفات المعمول بها، والمعتمدة لعمليات الإنشاء والبناء من قبل الجهات المختصة، وتفعيل الرقابة الدورية على المباني القائمة، وتدريب وتأهيل القائمين عليها على التعامل مع أنظمة الإطفاء وإجراءات الوقاية.

وقدم رئيس دائرة التخطيط والمساحة مقترحاً حول إمكانية تطبيق برنامج الأنظمة الذكية لحماية المباني والمنشآت، والذي أثبت نجاحا ملحوظا في تقليل الحوادث من خلال تطبيقه في عدد من مناطق الدولة.

وفيما استجد على جدول أعمال الجلسة، ناقش أعضاء المجلس متطلبات تطوير البنية التحتية في صناعية الصجعة، لما تشهده تلك المنطقة من تسارع في عمليات الإنشاء والتوسع، نظراً للإقبال المتزايد عليها من قبل المستثمرين وأصحاب الشركات.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة سبل تحفيز وتطوير المهارات الوظيفية لدى الكوادر البشرية العاملة في مختلف دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة، لتحقيق أفضل قدر من العطاء لديهم، ولتمكينهم من تحديث أدواتهم في التعاطي مع أعمالهم ومهامهم الموكلة إليهم، من أجل الوصول إلى أفضل مقاييس الجودة والتميز في الخدمات والأعمال المقدمة من جهات عملهم.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

بالفيديو:- تتحول إلى رجل لرفع مرتبها

بالفيديو:- تتحول إلى رجل لرفع مرتبها

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي صادف يوم أمس السبت، قررت رئيسة أكبر نقابات السويد “الكومينال” أن تلطّخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *