الرئيسية / أخبار / تلفزيون دبي ينفي ما قيل عن بنات الجامعة

تلفزيون دبي ينفي ما قيل عن بنات الجامعة

استغرب علي خليفة الرميثي المدير التنفيذي لشؤون الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام ومدير تلفزيون دبي، ما نشرته احدى الصحف الخليجية المعروفة وتناقلته المواقع التواصل الاجتماعي، عن استبعاد المسلسل الخليجي الاجتماعي (بنات الجامعة) من خارطة مسلسلات شهر رمضان المبارك على شاشة تلفزيون دبي.

وذلك لارتفاع سقف الحرية وما يحتويه من مشاهد جريئة ومثيرة قد تحدث جدلاً وبلبلة لدى الجمهور في منطقة الخليج العربي، ولكونه يظهر طالبات جامعيات محتشمات بمظهر غير لائق، إلى جانب تناوله سلوكيات طلابية في الحرم الجامعي قد يكون طرحها خطاً أحمر في الدراما الخليجية، بحسب ما نشر أمس..

وقال علي الرميثي، إن هذا الكلام عار تماماً عن الصحة، وقد تم إجازة العمل رقابياً في مؤسسة دبي للإعلام بعد الاطلاع الكامل على مضمونه الفني والفكري الذي يتماشى مع خصوصية المجتمعات الخليجية والعربية.

ولا يتضمن أي مشاهد أو حوارات درامية مخلة بالشعور العام، خاصة وأنه يعد امتداداً درامياً لمسلسل (بنات الثانوية) الذي نال نسبة متابعة عالية في رمضان الماضي على شاشة تلفزيون دبي.

حيث سيتابع الجمهور شخصيات العمل الرئيسية إلى جانب العديد من القضايا والخيوط الجديدة حول فترة الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على معاناة الشباب والبنات على الصعيد الدراسي والأسري، وذلك في إطار درامي اجتماعي يكشف عن عيوب ومزايا تلك الفترة الحساسة التي تتبع فترة الثانوية.

واستنكر مدير تلفزيون دبي، ما نشر من اتهامات غير مهنية طالت العمل قبل عرضه والتعرف على شخوصه وأحداثه الجديدة، مؤكداً في الوقت نفسه أن مؤسسة دبي للإعلام تحرص دائماً على التعامل مع الشركات والجهات الإنتاجية المنفذة التي تتمتع بدرجة عالية من الحرفية والتميز.

كحال (لوغو ميديا) الشركة المنفذة لإنتاج مسلسل بنات الجامعة الذي اعتمد على قصة وسيناريو وحوار الكاتب محمد النشمي بالدرجة الأولى، وهو من إخراج عبد الله حسن وبطولة كل من النجوم: شهد، عبد الله بوشهري، ليلى العبد الله، أبرار سبت، غادة الزدجالي، طارق الكندري، محمد صفر، شيلاء سبت، رونق، لطيفة المجرن، عبد الإمام عبد الله، ناصر كرماني، شفيقة يوسف وغيرهم..

وذَّكر علي خليفة الرميثي بالحملة الشرسة التي تعرض لها مسلسل (بنات الثانوية) في العام الماضي، والتي أثبتت عدم مصداقيتها بعد أن قدم العمل وبجدارة نماذج وصور واقعية بعيداً عن المبالغة والتهويل والتشويق غير المبرر.

محققاً في عرضه الحصري الأول على شاشة تلفزيون دبي نسب مشاهدة عالية، ومتابعة استثنائية عبر مواقع مؤسسة دبي للإعلام الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، بلاك بيري وغيرها)، ولتتنافس بعد ذلك مجموعة من المحطات والقنوات الفضائية الخليجية والعربية على الفوز بالعروض التلفزيونية التالية لهذا العمل الدرامي المشوق والهادف.

من جهة أخرى رفض المدير التنفيذي لشؤون الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام ومدير تلفزيون دبي، تحديد الجهة المسؤولة عن إثارة هذه الإشاعات بشكل منتظم، أو رفع دعوة قضائية ضدها، واصفاً ما يحدث على الساحة الدرامية والفنية العربية بغير الصحي.

وذلك في ظل المنافسة غير الشريفة في بعض الأحيان بين وسائل الإعلام والصحافة التي لا تتحرى الدقة والموضوعية في تطرقها للمواضيع المطروحة، الأمر الذي يوقعها في الحرج وخسارة الجمهور الذي يستطيع التميز بين الأعمال الجيدة التي تحرص مؤسسة دبي للإعلام على تقديمها، وبين الإشاعات والفبركات الصحفية التي تهدف إلى تحقيق انتشار وهمي لتلك الصحف والأقلام غير المهنية.

داعياً الجميع إلى متابعة مسلسل (بنات الجامعة) ونخبة الأعمال الدرامية والمسلسلات على شاشة تلفزيون دبي وبقية قنوات مؤسسة دبي للإعلام والتي تعتبر بلا أدنى شك، من أهم الأعمال التي ستنال نسب متابعة عالية ورضا عاماً لدى الجمهور المحلي والخليجي والعربي.

وتبدأ أحداث المسلسل الجديد (بنات الجامعة) والمقرر عرضه في شهر رمضان المبارك على شاشة تلفزيون دبي، مع بداية الفصل الجامعي الجديد.
حيث تلتقي سمر بصديقاتها القدامى (شهد ومنيرة) في الجامعة التي تدرس فيها، لكنها تقرر أن تسطّح علاقتها بهما لتمر المرحلة الجامعية بسلام ومن دون أي عثرات، خاصة وأنها متزوجة ولديها زوج يغار عليها غيرة شديدة وصارم في موضوع خروجها من المنزل.

فيما يلعب (محمد صفر) أحد أدوار البطولة في العمل الجديد، حيث تربطه علاقة صداقة قوية تتسم بالحب والأخوة مع إحدى الشخصيات يتعرض من خلالها إلى اختبار قوي في صداقته..

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *