الرئيسية / غير مصنف / تطبيق جديد سيقضي على ظاهرة سرقة الهواتف المحمولة !

تطبيق جديد سيقضي على ظاهرة سرقة الهواتف المحمولة !

تطبيق جديد سيقضي على ظاهرة سرقة الهواتف المحمولة !

في خطوة تقنية تهدف إلى وضع حد لسرقات الهواتف المحمولة، تلك الظاهرة التي تؤرق كثيرين، أطلقت شركة تكنولوجية برنامجاً ثورياً جديداً يمكنه تقفي أثر الهواتف بعد سرقتها.

والمميز في هذا البرنامج هو أنه تستحيل إزالته من على الهاتف بعد تنزيله، وهو ما يمنح أصحاب الهواتف المسروقة الفرصة لإغلاق هواتفهم عن بُعد حال سرقتها، وكذلك تحديد أماكنها وحذف الملفات الحساسة ومنع سرقة الهوية.

وذكرت تقارير صحافية أن هذا البرنامج، الذي طورته شركة Absolute باسم Lojack، يمكنه تتبع الهواتف باستخدام نظام Computrace، ومن المنتظر أن يعمل بشكل متوافق مع وكالات إنفاذ القانون حول العالم من أجل استرداد الأجهزة مرة أخرى.

وعلى عكس التطبيقات الموجودة بالفعل في السوق مثل Find my iPhone وHidden، لا يمكن إزالة برنامج  Lojack من على الهواتف ولو حتى بإعادة ضبط المصنع.

وأضيف هذا البرنامج للبرامج الثابتة الموجودة بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد مثل سامسونغ غالاكسي إس 4 والحاسوب اللوحي سامسونغ غالاكسي تاب 3.

وتظهر إحصاءات شرطة العاصمة البريطانية أنه تتم سرقة 300 هاتف في لندن كل يوم.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا السياق عن مارك غريس، من شركة Absolute، قوله: “سرقة الهواتف الذكية وباء عالمي. وفي ظل ما تتمتع به شركتنا من استمرارية تكنولوجية، يمكن لصاحب الهاتف أن ينشط تقنية kill switch، كما يمكن تحديد الأشخاص المسؤولين عن السرقة وتحديد أماكنهم ومحاسبتهم”.

وتمت بالفعل تجربة البرنامج الجديد، وثبتت فعاليته بشكل كبير، حيث نجح في تقفي أثر أحد اللصوص بعد تمكنه من سرقة هاتف ذكي جديد من نوع سامسونغ غالاكسي إس 4.

وباستخدام الأدوات القضائية الخاصة بشركة Absolute، نجح الفريق البحثي في تحليل عدد من النصوص، رسائل البريد الإلكتروني واللقطات، وهو ما ساعد على تحديد اللص.

وقال أيضاً ديريك سكينر، وهو من شركة Absolute للبرمجيات: “نتصور أن برنامج LoJack الخاص بالهواتف المحمولة سوف يعمل كرادع هام في سياق الجهود التي يتم بذلها من أجل مواجهة الجرائم التي يتم اقترافها عبر الهواتف المحمولة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *