الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / تصفيات مونديال 2014: ايران تهزم اوزبكستان بهدف نظيف

تصفيات مونديال 2014: ايران تهزم اوزبكستان بهدف نظيف

تصفيات مونديال 2014: ايران تهزم اوزبكستان بهدف نظيف

خطف منتخب إيران الفوز في الثواني الأخيرة أمام أوزبكستان 1-0 يوم الأحد على ستاد جار في طشقند ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما خطف محمد رضا خلعتبري هدف الفوز الثمين لصالح إيران.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً، لبنان مع قطر على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل 8 يونيو/حزيران، حيث يلتقي لبنان مع أوزبكستان في بيروت، وإيران مع قطر في طهران.

وفرض منتخب أوزبكستان سيطرته بشكل كامل على مجريات المباراة، وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الخطرة، ولكن الحارس الإيراني مهدي رحمتي وخط الدفاع تألقوا في التصدي لهذه المحاولات.

وفي غفلة من أصحاب الأرض، خطف منتخب إيران هدف الفوز الثمين في الثواني الأخيرة إثر هجمة مرتدة سريعة قادها علي كريمي ومرر إلى خلعتبري أمام المرمى ليسدد على يسار الحارس ايغناتي نستيروف.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول، برصيد 16 نقاط من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لليابان و7 لكوريا الشمالية ونقطة واحدة لطاجيكستان.

وفي المقابل تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لقطر و9 للبحرين ولا شيء لإندونيسيا.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

صورة تشرح الفرق بين اسبانيا 2010 و2014

نشرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية كاريكاتيراً مضحكاً يشرح الفرق بين منتخب اسبانيا في مونديال 2010 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *