الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / تدشين مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية غداً

تدشين مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية غداً

تدشين مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية غداً

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يتم غداً تدشين تشغيل المرحلة الأولى لمشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بمناسبة اليوم العالمي للطاقة. وبهذا، يطلق المجلس الأعلى للطاقة أحد أضخم مشروعات الطاقة المتجددة في المنطقة وبقدرة إنتاجية ستصل إلى ألف ميغاواط عند اكتمال جميع مراحله بتكلفة نحو 12 مليار درهم.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي بمناسبة اطلاق المجمع، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبدبي خاصة، حققت إنجازات غير مسبوقة جعلتها ضمن قائمة البلدان الأكثر تنافسية عالمياً، وجاء ذلك نتيجة للجهود التي تبذلها قيادتنا الرشيدة لخلق بيئة أعمال تتميز بتقديم مستوى عالٍ من أفضل المعايير العالمية من حيث جودة وكفاءة الخدمات.

وقال إن قطاع الكهرباء يشكل جزءاً هاماً من البيئة التحتية التي تساعد بدورها على تحقيق التنمية المستدامة لأي دولة. ومن هذا المنطلق، أخذنا على عاتقنا تطوير السياسات وآليات العمل لضمان توافر واعتمادية إمدادات الطاقة للأجيال الحالية والمستقبلية من خلال اعتماد أفضل الممارسات والبرامج الفعالة لضمان إدارة فعالة مع الحفاظ على البيئة وضمان استدامة الموارد.

كما أن تطلعات المجلس الأعلى للطاقة في دبي تهدف إلى ضمان توافر واعتمادية موارد الطاقة مع المحافظة على مواردنا الطبيعية من خلال خطوات فعالة للتغلب على تحديات تغير المناخ والعمل على تطبيق وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة.

وأوضح أن مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية يتصدر المبادرات الخاصة بمصادر الطاقة المتجددة وإدخالها إلى مزيج الطاقة في دبي، ونحن نعول كثيراً على هذا المجمع فيما يتعلق باستدامة الموارد في الامارة. وأضاف إن قطاع الطاقة يُعد أحد العناصر الحيوية الهامة لتعزيز التنمية المستدامة اللازمة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية لتحقيق الرفاهية للمواطنين والمقيمين. حيث عمل المجلس الأعلى للطاقة في دبي على تطوير استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لضمان استدامة إمدادات الطاقة لكونها عاملاً أساسياً لدعم النمو الاقتصادي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *