الرئيسية / أخبار / تأجيل النظر في طعن عادل إمام على حبسه 3 أشهر

تأجيل النظر في طعن عادل إمام على حبسه 3 أشهر

أرجأت محكمة مصرية، اليوم، النظر بطعن تقدَّم به الفنان الشهير عادل إمام، ضد حُكم سابق بحبسه، إلى جلسة يوم 25 أبريل الجاري للنطق بالحُكم.

وقال عصام الشاعر، عضو نقابة المهن التمثيلية، ليونايتد برس انترناشونال، إن محكمة جُنح الهرم، قرَّرت اليوم، حجز نظر معارضة الفنان عادل إمام ضد حكم بحبسه لمدة 3 أشهر، في قضية اتهامه بازدراء الأديان والإساءة إلى الإسلام، بأكثر من عمل فني، وذلك للنطق بالحكم بجلسة 25 أبريل الجاري.

وأشار الشاعر إلى أن المئات من أعضاء نقابة المهن التمثيلية والمهن الموسيقية ومن المواطنين، نظَّموا وقفة أمام المحكمة للتضامن مع الفنان عادل إمام، مردّدين هتافات تنتقد محاولات فرض الوصاية على الإبداع والفكر، وتطالب بإفساح المجال أمام التعبير عن حرية الرأي والتعبير.

وكانت محكمة جُنح الهرم، قضت في الأول من فبراير الفائت، بحبس الفنان عادل محمد إمام محمد “72 عاماً”، لمدة 3 أشهر وبغرامة ألف جنيه “حوالي 165 دولار”، لإدانته بقضية أقامها عدد من المحامين ذوي التوجه الإسلامي السلفي، إتهموه بـ “ازدراء الأديان والإساءة إلى الإسلام”، من خلال جُمل حوارية وردت على لسانه بعدة أفلام أهمها “الإرهاب والكباب”، و”الإرهابي”، و”مرجان أحمد مرجان”.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

تونس: ايقاف إمام مسجد شتم المصلين

تونس: ايقاف إمام مسجد شتم المصلين

أوقفت الشرطة إمام مسجد في معتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد (وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *