الرئيسية / غريب عجيب / بيوض النمل في إندونيسياً وجبات غذائيه متكامله!

بيوض النمل في إندونيسياً وجبات غذائيه متكامله!

بيوض النمل في إندونيسياً وجبات غذائيه متكامله!

رغم غرابة هذا المنتج إلا أنه بالنسبة للأشخاص الذين يحرصون على تناول أغذية غنية بالفيتامينات فهو إضافة قيمة لأطباق السلطة والحساء كونها غنية بالبروتين والفيتامينات الأخرى وقليلة الدسم ومنقولة مباشرة من المصدر الطبيعي.

انتعشت مؤخراً تجارة بيوض النمل في إندونيسياً حتى باتت متوفرة في المتاجر والسوبرماركت، وينتج مربي النمل حوالي 300 رطل من البيض و مئات الآلاف من النمل شهريا.

يتم وضع النمل في جرة شفافة ثم توضع رأسا على عقب في غرفة رطبة، وعندما تضع النمل بيضها يعمل المربون على سحب البيض ووضعه في وعاء للبيع في السوق المحلية في بوغور بإندونيسيا، حيث الطلب مرتفع.

بيض النمل هي أغذية بديلة غنية بالبروتين والفيتامينات، وتدخل في طهي مجموعة متنوعة من وصفات مثل طبخها مع الحساء  أو تؤكل نيئة بإضافة بضع الملاعق في سلطة ومزجها مع الأوراق.

يعتبر النمل مصدراً غذائيا في عدة ثقافات، ففي أستراليا يعمل السكان الأصليون على حفر مصيدة للنمل لأكلها نيئة. كما يتناول سكان كولومبيا في أميركا الجنوبية النمل القاطع للأوراق وهي تباع مثل الفشار في دور السينما. ويشتهر النمل الحامض في غابات الامازون، ويقال أن طعمها يشبه طعم الليمون.

وفقا للأمم المتحدة تعتبر الحشرات الصالحة للأكل منخفضة الدهون وغنية بالبروتين وهي صالحة للتناول الآدمي وللحيوانات الأليفة والمواشي، كما تعرف بأنها تفتح الشهية. إضافة إلى ذلك تعمل الحشرات على تخفيض انبعاث الغازات والاحتباس الحراري في البيوت البلاستيكية.

وقد وجد العلماء الذين درسوا القيمة الغذائية للحشرات الصالحة للأكل أن 1 غراما من النمل الأحمر، والجنادب والخنافس الصغيرة يضم ما يكفي من البروتين الموجود في 1 غرام من اللحم المفروم ولكن نسبة الدهون في الحشرات تكون أقل بكثير.

عن فريق التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *