الرئيسية / مال واعمال / بيع بدل رواد فضاء أول رحلة إلى القمر في مزاد

بيع بدل رواد فضاء أول رحلة إلى القمر في مزاد

بيع بدل رواد فضاء أول رحلة إلى القمر في مزاد

أعلنت دار مزادات بونهامز أن بزات فضائية ونموذجا لمسبار هبط على القمر وشارة ارتداها رواد سفينة الفضاء أبولو-11، في رحلتهم إلى القمر في 1969 ستكون ضمن حوالي 300 قطعة من تذكارات الفضاء ستطرح للبيع في مزاد.

ووضعت الشارة، التي تصور نسرا يمسك غصن زيتون فوق سطح القمر على البزات، التي ارتداها أفراد طاقم أبولو-11 وهم نيل أرمسترونج ومايكل كولينز وباز ألدرين.

ومن المتوقع أن تجلب أكثر من 60 ألف دولار في المزاد، الذي سيقام في 8 أبريل في نيويورك.

ومن بين المعروضات البارزة قائمة عليها بيانات دونها أرمسترونج وألدرينأثناء الهبوط على سطح القمر، وتقدر قيمتها قبل المزاد بما يصل إلى 45 ألف دولار، إلى جانب بزة فضاء من مشروع مركيوري وهو أول برنامج أمريكي للرحلات المأهولة إلى الفضاء.

وقالت كاساندرا هاتون، المتخصصة في تاريخ الفضاء في بونهامز، في بيان صحفي: تجسد بزة مشروع مركيوري الأيام الأولى لاستكشاف الفضاء عندما كان عالمنا مكانا أصغر حجما، ويمكن أن يقارن هذا مع الزمن الذي قام فيه كولومبوس بأول رحلة بحرية استكشافية في 1492.

واستخدمت البزة الفضائية، التي من المتوقع أن تجلب ما بين 8000 و 12 ألف دولار، في حوالي عام 1960، وتشمل تحسينات لم تكن موجودة في البزات السابقة سمحت بمزيد من الحركة لرواد الفضاء.

كما ستعرض في المزاد بزة فضائية روسية نادرة وتقدر قيمتها قبل المزاد بعشرين ألف دولار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أول صراف لعملة بيتكوين الافتراضية في دبي

افتتاح أول صراف لعملة بيتكوين الافتراضية في دبي

ليس لديك المال لشراء شطيرة من الهمبرغر، أو كوب من القهوة، أو القيام بمتعة “التسوق” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *