الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / بلاتر ينتقد ضربات الترجيح ويطالب بإيجاد وسيلة بديلة

بلاتر ينتقد ضربات الترجيح ويطالب بإيجاد وسيلة بديلة

بلاتر ينتقد ضربات الترجيح ويطالب بإيجاد وسيلة بديلة

أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن انتقاده لضربات الترجيح وطالب أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور وقوة المهام التي يترأسها بالبحث عن حل لهذه القضية في المستقبل.

وقال بلاتر ، أمام اجتماع الجمعية العمومية “الكونجرس” للفيفا والمنعقد حاليا في العاصمة المجرية بودابست ، إن كرة القدم يمكن أن تصبح “مأساة” من خلال ضربات الترجيح التي يسددها اللاعبون مع انتهاء المباريات بالتعادل.

وأوضح “كرة القدم لعبة جماعية. عندما تذهب اللعبة إلى أن تكون مواجهة بين لاعب وآخر بشكل فردي ، فإنها تفقد جوهرها”، وأوضح بلاتر “لم أقل أبدا أننا يجب أن نلغي ضربات الترجيح”.

وتأتي كلمات بلاتر بعد أقل من أسبوع على فوز تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بضربات الترجيح على بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية للبطولة.

وحسمت ضربات الترجيح أيضا عددا من المباريات النهائية في عدة بطولات كبيرة مثل بطولتي كأس العالم 1994 و2006 وكأس الأمم الأوروبية 1976، وكانت أول محاولة للتغلب على ضربات الترجيح وتقليص دورها في حسم المباريات المهمة هي قاعدة الهدف الذهبي التي تحسم المباريات في الوقت الإضافي بمجرد تسجيل أي من الفريقين لهدف الفوز.

وفاز المنتخب الألماني بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) بهذه القاعدة وتبعه المنتخب الفرنسي من خلال لقب (يورو 2000) قبل إلغاء هذه القاعدة والعودة لقاعدة استكمال الوقت الإضافي حتى نهايته بغض النظر عن النتيجة.

ويترأس بيكنباور قوة المهام بالفيفا حتى 2014 وهي القوة التي تشتمل أيضا على أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، وأوضح الفيفا أن هذه القوة تسعى إلى “تحسين كل من جاذبية اللعبة والسيطرة على المباريات في البطولات الكبيرة”، ووافق الفيفا اليوم على التأمين على اللاعبين في جميع المباريات الدولية لحسم النزاع الذي استمر طويلا مع الأندية.

ويأتي هذا القرار بعدما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مؤخرا رفع قيمة التعويضات التي تحصل عليها الأندية لإصابة لاعبيها مع منتخبات بلادهم.

واستقر الفيفا على أن يبدأ من أول سبتمبر المقبل في دفع 75 مليون دولار وأن تدفع شركات التامين 27 ألف دولار يوميا و7ر9 مليون دولار سنويا عن اللاعب المصابوأن يعتمد المبلغ على الراتب الثابت للاعب في ناديه.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

فيفا 2014، تنضم بالبرازيل، و نحن، سننقل لكم الأحداث ثانية بثانية !!!

كأس العالم البرازيل 2014 !

هذه السنة، و بأمريكا الجنوبية، في البرازيــل، ستنظم النسخة العشرون من بطولات كأس العالم،  و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *