الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / بعد ان ارتفعت نسبة العنوسة الى 60% .. فتيات الامارات يطالبن بمعاقبة من يتزوج بأجنبية

بعد ان ارتفعت نسبة العنوسة الى 60% .. فتيات الامارات يطالبن بمعاقبة من يتزوج بأجنبية

بعد ان ارتفعت نسبة العنوسة الى 60% .. فتيات الامارات يطالبن بمعاقبة من يتزوج بأجنبية

رصدت جريدة “الامارات اليوم “ردود فعل فتيات من الامارات على المنتديات والمواقع الاجتماعية حول القضية التي اثارها عضو المجلس الوطني الاتحادي مصبح سعيد الكتبي حول وجود 175 الف مواطنة فاتهن سن الزواج وارتفاع نسبة العنوسية فى المجتمع الاماراتي حتي وصلت الى 60% من اجمالي عدد المواطنات . وكشفت الجريدة الاماراتية ان الفتيات طالبن بفرض قيود على الزواج باجنبيات تشمل وقف ترقياتهم فى العمل وحرمانهم من المميزات التي تعطي للمواطنين المتزوجين حديثا بالمواطنات مع وضع محفزات اكثر لتشجيع الزواج بالمواطنات او التعامل بالمثل وتسهيل زواج المواطنات بمقيمين .

وقد رفض الشباب على المواقع الالكترونية فكرة زواج المواطنة بمقيم مشيرين الى ان الحافظ وراء هذه الزيجات سيكون الطمع فى العروس واهلها والحصول على اقامة دائمة فى الدولة .

الجدير بالذكر ان هيئة تنمية المجتمع اكدت ارتفاع عدد المواطنات غير المتزوجات وان الامر اصبح مقلقا ويحتاج الى تضافر الجهود على المستوي الحكومي والخاص .

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

معنى كلمة متصوع

معنى كلمة متصوع

ظاهرة متصوع بعد اغنية الفنان الاماراتي عيضه المنالي متصوع انتشرت فيديوهات لشباب وبنات من الامارات …

3 تعليقات

  1. انزين وبعد ما يضيقون عليه هل بغير شي في الموضوع اكيد لا لانه هو اصلا ما اتزوج اجنبية الا اذا غسل ايده من الاقتران ببنت بلاده .. يا خواتي مجتمع الامارات مجتمع قبلي بحت وخلاص فضوها سيرة

  2. السلام عليكم الحل بالتعدد وتسهيل الزواج باربع ولا حل غير هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *