الرئيسية / كاس العالم البرازيل 2014 / بشق الأنفس المانيا تفوز على الجزائر وتتأهل لدور الربع النهائي

بشق الأنفس المانيا تفوز على الجزائر وتتأهل لدور الربع النهائي

تأهل المنتخب الألماني على حساب ممثل العرب الجزائري بعد الفوز عليه ب2-1 المبارة التي اقيمت في ملعب بورتو اليغيري.

المبارة التي انتظرها المدرب يورغن كلوب بأنها المبارة السهلة في البطولة لكن اش عكس ما توقع فدخل المنتخب الجزائري بعزيمة جيل 1982 رفقاء سليماني بادروا في الهجوم و جأت اخطر فرص الشوط الأول من كرة اسلام سليماني في الدقيقة 9′ الذي خرج لها مانويل نوير و يسدد الكرة لتماس. المنتخب الألماني وبضغط الذي يحمله كامرشح للقب رد بعد 15′ دقيقة من تسديدة باستيان شفاينشتايجر خارج منطقة العمليات تصدى لها الحارس وهاب مبولحي.و بعقلية الند لند عاد فوزي غلام في الدقيقة 22′ بعد دخول منطقة العمليات سدد كرة جانبت الشباك.

الشوط الثاني الذي دخل الألمان للقضاء على المبارة فسدد فيليب لام تألق معها الحارس مبولحي ليخرج الكرة الى الركنية.
و في ظل تألق الحارس الجزائري الذي منع اغلب الكرات اخطرها في الدقيقة 80′ بعد ان وزع البديل سامي خظيرة عرضية لمولر لكن عاد رايس مبولحي و يتصدى لها من جديد لينتهي الشوط الثاني و التوجه الى الشوطين الإضافيين.

بداء الشوط الأول جزائري و بعد خطاء من عيسى ماندي استغل مسعود اوزيل الكرة فأرسهلا لمورلر الذي قدم عرضة ارضية للبديل شورله الذي سجل اولى الأهداف.

المنتخب الألماني استطاع تعزيز النتيجة في ظل صيام محاربي الصحراء و العامل البدني الذي اثر على ادائهم. عاد مسعود اوزيل ويسجل ثاني الأهداف بعد ان تبادل الكرة مع صديقه شورله أودعها الشباك بتسديدة قوية.

الخضر ابو ان ينهو المبارة بهذه النتيجة و من كرة عرضية وزعها سفيان فيغولي الى البديل جابو انهها في شباك مانويل نوير. لتتأهل المانيا لربع النهائي في ظل نقص خبرة المحاربين.

10372511_313025748856783_968191502970086527_n

عن حمده علي

شاهد أيضاً

المانيا في الدور النصف النهائي بهدف هاملس

قاد المهاجم الألماني ماتسهاملس الماكينات الى الدور النصف النهائي عقب التغلب على فرنسا في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *