الرئيسية / غير مصنف / بريطانيا تخطط لفرض كفالة مالية على زوارها

بريطانيا تخطط لفرض كفالة مالية على زوارها

بريطانيا تخطط لفرض كفالة مالية على زوارهاذكرت صحيفة بريطانية اليوم الاحد ان بريطانيا تخطط لفرض كفالة مالية على زوارها القادمين من الهند وباكستان ونيجيريا ودول اخرى التي يمكن لمواطنيها مخالفة قوانين الهجر.

وقالت صحيفة صنداي تايمز ان المشروع سيشمل اعتبارا من نوفمبر الزوار القادمين من الدول الثلاث وكذلك من بنغلادش وغانا وسريلانكا.

وسيجبر الزوار الذين تتجاوز اعمارهم ال18 عاما على دفع كفالة قدرها ثلاثة آلاف جنيه استرليني (ثلاثة الاف وخمسمئة يورو) اعتبارا من نوفمبر للحصول على تأشيرة دخول لمدة ستة اشهر.

وستصادر الاموال اذا بقي الزائر في بريطانيا بعد انتهاء صلاحية تأشيرته.

ومبدئيا، يفترض ان يشمل هذا البرنامج مئات الزوار لكن السلطات تنوي توسيعه ليشمل آلافا، كما ورد في المقال الذي نشرته الصحيفة على صفحتها الاولى.

واوضحت ان هذا الاجراء الذي جاء باقتراح من وزيرة الداخلية تيريزا ماي يهدف الى اثبات ان حزب رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون جدي في مسألة خفض الهجرة ومكافحة مخالفة انظمتها.

ويريد كاميرون خفض عدد المهاجرين الى اقل من مئة الف سنويا بحلول 2015.

ونقلت الصحيفة عن ماي قولها “انها الخطوة المقبلة للتأكد من ان نظام الهجرة الذي نطبقه اكثر انتقائية وتسمح بخفض عدد المهاجرين من مئات الآلاف الى عشرات الآلاف مع الترحيب بالاكثر ابداعا وبالافضل في بريطانيا”.

وتابعت ان “على الامد الطويل، نهتم بنظام كفالة يسمح بكشف المخالفين واستعادة النفقات في حال استخدم اجنبي خدماتنا العامة”.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية ان الدول الست التي ذكرت هي البلدان التي “تنطوي على اكبر احتمال لحدوث تجاوزات”.

والعام الماضي منحت تأشيرات دخول لمدة ستة اشهر الى 296 الف شخص قدموا من الهند و101 الف من نيجيريا و53 الفا من باكستان و14 الفا من سريلانكا وبنغلادش.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كوكايين في مياه الشرب ببريطانيا

كوكايين في مياه الشرب ببريطانيا

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن عثور الهيئات المختصة على كميات من مخدر الكوكايين في مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *