الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / برونو ميتسو مدرباً للوصل موسمين

برونو ميتسو مدرباً للوصل موسمين

أعلنت شركة الوصل لكرة القدم تعاقدها رسمياً مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو، ليتولى مهمة الإشراف الفني على الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين، وذلك خلفاً للأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، الذي أقالته إدارة الفهود قبل أسبوع.

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد بدأت عقب إقالة مارادونا، ووقع ميتسو العقد عصر أمس في مقر نادي الوصل في زعبيل، ويعتبر حسم إدارة الوصل لملف المدرب الجديد خطوة مهمة لتحديد ملامح الأصفر في الموسم المقبل، سواء على مستوى تعاقدات اللاعبين أو إقامة المعسكر الخارجي، وتعقد إدارة نادي الوصل مؤتمراً صحافياً خلال الأيام القليلة المقبلة لتقديم المدرب الجديد للجمهور ووسائل الإعلام.

وبرونو لوكا ميتسو، هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، ويعمل مدرباً حالياً، قاد منتخب السنغال لكرة القدم للظهور للمرة الأولى في كأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت في كوريا واليابان عام 2002، الذي استطاع هزيمة منتخب فرنسا لكرة القدم في المباراة الافتتاحية من تلك البطولة، وواصل حتى ربع النهائي، حين هزمه منتخب تركيا لكرة القدم في الوقت الإضافي بواسطة الهدف الذهبي. تولى أيضاً تدريب فريق العين بعد بطولة كأس العالم تلك، وقاده إلى لقب بطل الدوري، وكذلك بطل دوري أبطال آسيا.

ودرب عدة منتخبات وطنية وأندية أخرى، من بينها نادي الغرافة القطري، واتحاد جدة السعودي، ومنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، وقد درب منتخب الإمارات لكرة القدم، وهو أول مدرب فرنسي يفوز في خليجي 18 مع الأبيض، واحتفل بعيد ميلاده في نهائي خليجي 18، ولكنه بعد ذلك أعلن استقالته كمدرب لمنتخب الإمارات، وبعد استقالته وقع عقداً مع منتخب قطر لكرة القدم، ليقودهم في تصفيات كأس العالم

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *