الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / برشلونة يمر بأزمة إصابات بعد تعادل بطعم “العسل المر”

برشلونة يمر بأزمة إصابات بعد تعادل بطعم “العسل المر”

برشلونة يمر بأزمة إصابات بعد تعادل بطعم "العسل المر" بدأ نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم يحصي خسائره الأربعاء بعد تعادله 2/2 مع مضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء والذي جاء بطعم “العسل المر”.
فقد وضع هذا التعادل برشلونة في موقف جيد للتأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري الأبطال للمرة السادسة على التوالي.
ولكن الطريقة التي تعادل بها باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث سجل صاحب الأرض هدفين في آخر عشر دقائق من اللقاء، أثار العديد من التساؤلات حول مشاكل برشلونة الدفاعية والتي ظهرت بوضوح منذ بداية الموسم.
وقالت محطة “راك – 1” الإذاعية الكاتالونية معلقة على التعادل : “يواجه الفريق العديد من الأهداف الحاسمة في نهاية المباريات .. فقد حدث الأمر نفسه في فيجو يوم السبت (في مباراة أخرى انتهت بالتعادل 2/2) ، يبدو أن الدفاع يفقد تركيزه في الدقائق الأخيرة من المباريات”.
ولكن ما أثار القلق اليوم أكثر من هدفي باريس سان جيرمان المتأخرين هي الإصابات التي شهدتها مباراة أمس في صفوف برشلونة.
فقد تعرض أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي لإصابة عضلية ولكنه لن يبتعد عن الملاعب لثلاثة أسابيع كما كان يعتقد في البداية ، حتى أن المهاجم الأرجنتيني ربما يشارك في مباراة العودة أمام يوفنتوس.
وكتب برشلونة بموقعه على الإنترنت الاربعاء: “ستبعد الإصابة ميسي عن مباراة السبت أمام مايوركا، أما موعد عودته للملاعب بعد ذلك فسيعتمد على مدى تطور عملية علاجه”.
بينما كتب ميسي بصفحته على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي: “سأعود قريبا ، من حسن الحظ لم تكن إصابة بالغة”.
أما المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فيبتعد عن صفوف برشلونة لمدة تصل إلى ستة أسابيع بعد إصابته بإلتواء شديد في أربطة ركبته اليمنى خلال اصطدامه بزميله جوردي ألبا.
وقال جوردي رورا مساعد مدرب برشلونة: “إنها نتيجة غير وافية كما أن الثمن كان باهظا. فقد خسرنا ميسي وماسكيرانو ، وهذا بالإضافة إلى بعض القرارات التحكيمية الغريبة يجعلنا نشعر بالحزن”.
وأضاف رورا متطلعا لمباراة العودة التي ستقام الأربعاء المقبل الموافق العاشر من نيسان/أبريل: “لو غاب ميسي وماسكيرانو عن الفريق ، فعلينا الاستفادة من واقع أننا نمتلك فريقا كبيرا”.
وتابع رورا: “لاشك في أننا سنفتقد ميسي لأنه أفضل لاعب في العالم ، ولكننا سنحاول حسم هذه المواجهة لمصلحتنا عن طريق لاعبين آخرين”.
وصدرت صحيفة “إل بيريوديكو” الكاتالونية اليوم الأربعاء تحت عنوان “التعادل المر” فيما اختارت صحيفة “لا فانجوارديا” تعليق: “نتيجة جيدة بثمن باهظ” عنوانا لها.
وتكمن مشكلة برشلونة مع الإصابات في خط دفاعه مع استمرار غياب لاعب قلب الدفاع المخضرم كارلس بويول لشهر آخر وغياب أدريانو لأسبوعين آخرين تقريبا.
وسيكون على مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا ، الذي عاد لقيادة الفريق الثلاثاء بعد ابتعاد دام لشهرين لتلقيه العلاج من سرطان الحلق ، أن يختار بين أليكس سونج ومارك بارترا لمصاحبة جيرارد بيكيه في قلب الدفاع خلال مباراة العودة.
وتلقى فيلانوفا أنباء جيدة بعودة المهاجم الفرنسي المخضرم إريك أبيدال إلى الملاعب أخيرا بعد ابتعاد دام لمدة عام عقب إجرائه عملية جراحية لزراعة كبد. ولكن على الجانب الآخر، لن يتماثل الجناح بيدرو للشفاء قبل عشرة أيام تقريبا.
وغادر غالبية لاعبي برشلونة باريس وهم ناقمون على حكم المباراة الألماني فولفجانج شتارك ، خاصة لتغاضيه عن وجود المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في وضع التسلل قبل تسجيله هدف التعادل الأول لباريس سان جيرمان الثلاثاء.
وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة: “لم يكن (الحكم) سعيدا حتى أدركوا التعادل. لقد جاء هدفهم الأول من وضع تسلل واضح تماما”.
بينما قال صانع الألعاب المخضرم تشافي الذي سجل هدف برشلونة الثاني من ضربة جزاء: “لاشك في أننا مستاؤون كثيرا ، فقد كان من المفروض أن نفوز بعد كل هذا الجهد الذي بذلناه. كان الفوز 2/1 سيصبح نتيجة عادلة أكثر لأننا كنا متفوقين ومسيطرين على المباراة”.
من جانبها ، تناولت وسائل الإعلام الفرنسية تعادل الأمس بروح الانتصار حيث جاء عنوان “لو باريزيان” في صدر صفحتها الأولى: “جميع الأماني ممكنة!” وإن كانت أشارت إلى أن سان جيرمان مازال بحاجة إلى “معجزة” في ملعب “كامب نو” لهزيمة “قمة الهيمالايا الكاتالونية”.
بينما اختارت صحيفة “ليكيب” الرياضية اليومية تصريح المهاجم كيفين جامييرو: “لدينا الفرصة! فكل شيء ممكن ، وهذا ما أثبتناه” عنوانا لها.
وكتبت “ليكيب” تقول: “لنأمل أن يحقق باريس سان جيرمان نتيجة أفضل بكثير من آيه سي ميلان الذي تغلب 2/ صفر على برشلونة في إيطاليا لينهار بعدها صفر/ 4 في كاتالونيا”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *